رابط استمارة اعادة الترشيح للقبول المركزي

رابط استمارة اعادة الترشيح للقبول المركزي
القبول المركزى

يعتبر إعادة الترشيح هو إعادة لتغيير قبول الطلبة المركزي، حيث يمكن له في حال عدم قبوله فإنه يمكن أن يقوم بعمل إعادة ترشيح، حيث يتم ذلك وفق ضوابط معينة، يتم وضعها، وحسب الحالة التي عليها كل طالب، حيث يتم ذلك وفق إجراءات معينة يمكن أن يتعرف عليها، وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية الخاصة بذلك، حيث يتم تزويد الطلاب بالأرقام السرية، وذلك حتى يتمكن من التقديم للجامعة المرغوبة، دون النظر لمكان سكنه، كما يمكن التقديم على إعادة الترشيح قناة قبول طلبة السنة السابقة للفروع (الاحيائي ، التطبيقي ، الأدبي).

من ناحية أخري فإنه كان قد تم الإعلان من خلال البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة عن فتح الاستمارة الإلكترونية للعام الدراسي 2021-2022، وذلك للذين لم يقوموا بالتقديم أو لم يظهر لهم قبول فقط في السنة السابقة 2020-2021، حيث يتطلب الأمر العمل على تفعيل الرقم السري، ويجب أن يكون التقديم التفعيل من خلال الجامعات أو المعاهد حصرا (حيث يجب أن يكون رقم الامتحان هو نفسه الرقم الذي قدم فيه السنة السابقة، يوجد في قصاصة صغيرة فيها رقم الامتحان، وكذلك الرقم السري).

ضوابط اعادة ترشيح القبول المركزي

أولًا: يمكن للطلبة الحاصلين على معدل 75% فما فوق والذين تم تغيير الترشيح بالنسبة لهم، وذلك سنة القبول بعد الاعتراض على القبول في المعاهد التقنية.

القبول المركزى

ثانيًا: يحق للطلبة المقبولين مركزيًا، وذلك ضمن العام الدراسي 2020/2021، القيام بتعديل الترشيح الخاص بهم، إلى الكلية، أو المعهد، وذلك وفقًا للمجموع، وأيضًا حسب الحدود الدنيا لتلك الكليات والمعاهد، حيث يتم التسجيل من خلال الاستمارة الخاصة بذلك، كما يمكن تعديل الترشيح للطلبة المؤجلين، وكذلك بالنسبة للطلبة الراسبين أيضًا.

اعادة ترشيح القبول المركزي

ثالثًا: فإنه يحق للطالب القيام بتقديم طلب إلغاء، أو تعديل ترشحه، او القيام بإلغاء اعتراضه عند إصدار أوامر تعديل الترشيح، وذلك بمدة لا تزيد عن ثلاث أيام عمل. في الكليات، أو المعاهد التي تم قبولهم فيها مركزيا، ويتم تزويد قسم القبول المركزي بأسماء الطلبة الذين قدموا طلبات إلغاء تعديل الترشيح لغرض تثبيتها في قاعدة البيانات عبر الموقع الإلكتروني يمكن الحصول علي الاستمارة (dirasat-gate.org).