استمتعي بالصيف مع الحماية الكاملة لبشرتك من أضرار الشمس

استمتعي بالصيف مع الحماية الكاملة لبشرتك من أضرار الشمس

على الرغم من جمال أجواء الصيف والبحر إلا أن خوفنا على بشرتنا من أضرار الشمس قد يعيق استمتاعنا الكامل بأجوائه، ولكن مع العناية واختيار الواقي الشمسي المناسب للبشرة الذي يحمينا من أضرار الشمس نستطيع الاستمتاع بكل لحظة مع الحفاظ على بشرتنا صحية ومحمية.

أضرار أشعة الشمس على البشرة

  • تغير أشعة الشمس من لون البشرة وتجعله داكناً أكثر كما تعتبر سبب من أسباب ظهور البقع والتصبغات على البشرة كما تزيد من حدة الكلف والنمش أيضاً.
  • تسبب حدوث حروق الشمس التي قد تكون مؤلمة في بعض الأحيان وقد تحتاج لعلاج طويل ومكلف.
  • تسبب الشمس جفاف البشرة والأمر الذي يسبب ظهور التجاعيد الدقيقة التي تشوه الجلد ومع الاستمرار في عدم حماية البشرة سوف تصبح هذه الخطوط والتجاعيد أكثر عمقاً وأكبر حجماً.
  • تعتبر الشمس سبب رئيسي لحدوث سرطان الجلد وهو من أكثر أنواع مرض السرطان شيوعاً، وبالأخص في حال التعرض الطويل للشمس دون وقاية.

أفضل أنواع واقي الشمس في الصيف

لا تقتصر حماية البشرة من الشمس على فصل الصيف، ولكن تزداد أهميتها في فصل الصيف، وهنا يمكن زيادة عامل الحماية في الواقي الشمسي من 30 في فصول السنة الأخرى حتى 50 وأكثر في فصل الصيف، وكما يعتبر اختيار الواقي الجيد والأنسب لبشرتك هو سر الحصول على حماية رائعة مع الحفاظ على بشرة نضرة وحل للوقاية من حروق الشمس، وسنقدم لك اليوم اقتراحات لأنواع واقي شمسي تساعد في حماية بشرتك من أضرار الشمس مهما كان نوعها، اختاري منها الأنسب لك:

سكينسوتيكلز

مينرال رادينس يو في SPF50

سكينسوتيكلز مينرال رادينس يو في SPF50

يقدم لك هذا الواقي الرائع الخفيف تآلف تام بين الحماية  المعدنية وإشراقة البشرة، حيث يحتوي على 100% فلاتر معدنية واقية من الأشعة فوق البنفسجية، كما يقدم  حماية عالية ذات طيف واسع وهو خالي من المرشحات الكيميائية والأهم بأنه يناسب جميع أنواع البشرة، حتى البشرة شديدة الحساسية.

سكينسوتيكلز

مينرال آي يو في ديفنس SPF30

مينرال آي يو في ديفنس SPF30 من سكينسوتيكلز

هذا الواقي معيار جديد في العناية بالمنطقة حول العيون، يقدم حماية معدنية بنسبة 100% من أشعة ال UVA و ال UV، كما يساعد على توحيد لون بشرة محيط العين، التي تعتبر من أول المناطق التي تظهر عليها الخطوط الدقيقة والشيخوخة.

سكينسوتيكلز ألترا فيشيال ديفنس SPF50

سكينسوتيكلز ألترا فيشيال ديفنس SPF50

كريم مرطب خفيف للحماية الفائقة لبشرة الوجه من التجاعيد وكما يمنع تكسر ألياف الكولاجين في البشرة من خلال منحها حماية واسعة الطيف من الأشعة فوق البنفسجية ( UVAو UVB ) والأهم بأنه يناسب جميع أنواع البشرة.

وفي الختام، أهم نصيحة نقدمها لك بأن تبدئي اليوم بتطبيق أفضل واقي شمس مناسب لنوع بشرتك، فهو ليس حماية فورية لأضرار أشعة الشمس ولكنه يقدم أيضاً وقاية لبشرتك في المستقبل من علامات تقدم البشرة بالسن ومرض سرطان الجلد أيضاً.