7 أشياء غير متوقعة تسبب السعادة

7 أشياء غير متوقعة تسبب السعادة
كيف ادخل السعادة الى قلبي؟

الحياة الكريمة والحب والأوقات المرحة من الأمور المعروفة التى تجلب السعادة لكن الدراسات وجدت مصادر أخرى للسعادة قد تكون غريبة.

التقدم بالسن: تشير الدراسات أن كبار السن أكثر سعادة من الشباب والسبب يعود لمشاعر الرضا التي يحصل عليها كبار السن تجعلهم أكثر استقرارا خاصة بأن مشاعر الغضب والتوتر تنخفض بشكل كبير مع التقدم بالسن.

النوم على الجانب الأيسر: في بحث صدر في ديسمبر 2011 كشف أن الأشخاص الذين ينامون على الجانب الأيسر أكثر سعادة مقارنة بنظرائهم الذين ينامون على الجانب الأيمن بنسبة 18 %.

النوم لمدة 6 ساعات و 26 دقيقة: أجرى الباحثون دراسة على 4000 شخص لتحديد مستوى السعادة وكشفت الدراسة أن أولئك الذين ينامون لمدة ست ساعات و 26 دقيقة يستيقظوا بمزاج أعلى لأنهم يبدؤا نهارهم بوقت مبكر.

الامتناع عن الوجبات السريعة: كشفت الدراسات أن الأشخاص الحريصين على تناول الوجبات السريعة عرضة للاكتئاب بنسبة 51% من أولئك الحريصين على تناول الوجبات الصحية لأنها تحتوي على نسبة أقل من المواد الكيميائية.
ألوان جدران المنزل: تلعب الألوان دور كبير في تحسين الحالة النفسية فاللون الأحمر للمنزل يشعرك بالغضب على عكس اللون الأزرق الذى يبعث على الراحة.

الابتعاد عن الأمور المادية: قد تعتقد أن المال مرتبط بالسعادة ولكن الدراسات تشير أن حب المال وتكديسه يسبب المزاج السيئ وخير مثال على ذلك الكثير من المشاهير الذين قادهم حب المال إلى المخدرات والانتحار.

شراء تذكرة الطائرة بدل من التسوق: شراء أشياء جديدة يسبب السعادة لكن إنفاق المال على تذكرة الطائرة بغرض الرحلة والاستجمام يسبب سعادة أكبر.