احذر قنبلة موقوتة بمنزلك… السكر الأبيض سببًا وراء الكثير من الأمراض فتوقف عن الإفراط في تناوله

احذر قنبلة موقوتة بمنزلك… السكر الأبيض سببًا وراء الكثير من الأمراض فتوقف عن الإفراط في تناوله
ليه السكر الابيض مضر؟

يشتهر السكر والملح بأنهم السم الأبيض، وهذا الاسم يدل على مدى خطورتهم على صحة الإنسان ، سنتعرف من خلال هذا المقال على اضرار السكر الابيض على الإنسان، حيث أن السكر يزيد من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري وضغط الدم، كما يؤدي تناول السكر إلى ضرر في الأسنان وضعف بالمناعة ومشاكل مختلفة سنتعرف عليها جميعًا من خلال السطور القليله القادمة.

ما هو السكر الأبيض وما هي مصادره؟

يعد السكر نوع من أنواع الكربوهيدرات، ويأتي السكر من مصادر طبيعية في كل من الفواكه والخضروات، وكافة منتجات الألبان، ويستخدم السكر عن طريق إضافته إلى الأطعمة للتحلية وتعزيز النكهة، ويوجد أنواع مختلفة من السكريات، تختلف في تركيبها الكيميائي، مثل سكر السكروز، وهو السكر الأبيض المعروف حيث أن السكر الأبيض سكر ثنائي، يحتوي على سكر الجلوكوز، والفركتوز معًا، فهو يوجد بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات، ومن أهم مصادره قصب السكر الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكر.

ما هي اضرار السكر الابيض؟

يؤدي السكر الأبيض عند تناوله بكميات كبيرة إلى الكثير من الأضرار وتشمل الآتي:

  • اولاً زيادة الوزن، فهو يعد واحد من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة معدلات السمنة في كل أرجاء العالم.
  • يسبب السكر الأبيض في معدل خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أنه يؤدي إلى زيادة الدهون الثلاثية وسكر الدم وضغط الدم، وكلها مؤشرات خطر.
  • ظهور حب الشباب، حيث أن الأطعمة السكرية تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل سريع جدًا.
  • يزيد السكر الأبيض من احتمال الإصابة بمرض الاكتئاب، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يستخدمون السكر الأبيض بكميات كبيرة عرضه أكثر من غيرهم للإصابة بالاكتئاب. 
  • يؤدي السكر الأبيض إلى زيادة حالة القصور المعرفي، فقد تتسبب الوجبات عالية السكر في ضعف الذاكرة