اضرار العسل على الريق شفاء ودواء ولكن إذا تم استعماله بطريقة خطأ يتحول إلى داء

اضرار العسل على الريق شفاء ودواء ولكن إذا تم استعماله بطريقة خطأ يتحول إلى داء
ما هو الوقت المناسب لتناول العسل؟

اضرار العسل على الريق، يسأل الكثير من الأشخاص عن هل يوجد بالفعل أضرار للعسل؟ الإجابة هي نعم، وعلى الرغم من وجود فوائد  كثيرة وصحية المتعددة للعسل، فيوجد هناك أضرار العسل أيضاً والسبب الكبير هو طريقة تخزين العسل بشكل غير صحيح وأيضاً تعرضه للغش في صناعته أو التلوث فسوف نعرف متى يمكن للعسل أن يكون ضار على الإنسان، وما هي الاحتياطات الواجب اعتبارها عند تناول عسل النحل الطبيعي على معدة فارغة.

تعريف بإيجاز عن العسل

العسل يكون مادة طبيعية من السكريات ينتجها النحل من الرحيق وأيضاً من إفرازات النباتات، العسل يتكون من حوالي 80٪ سكر وتقريباً 18٪ ماء.

وله أنواع مختلفة كثيرة  حسب تركيبة العسل التي يتم اعتمادها من أنواع النحل والأزهار والنباتات التي تستخدم لإنتاجه  لذلك يختلف في اللون والمذاق، وله الكثير من الفوائد فهو يعالج البرد والسعال وأيضاً قوي للمناعة.

هل يوجد ضرر بأكل العسل على الريق؟

يتساءل الكثير من الأشخاص هل هناك أَضرار العسل على الريق؟ نريد أن يطمئن الجميع  بأنه في الغالب لا يوجد أضرار سيئة للعسل إذا تم تناوله على الريق، بالعكس فإن تناول العسل مع مياه دافئة على الريق له الكثير من الفوائد الصحية، ولكن من الممكن أن يكون العسل ضارًا عامةً، في بعض الحالات الآتية:

  • مرضى  السكري؛  العسل من السكريات فيمكن أن يؤدي استخدام كمية كبيرة منه إلى الزيادة في مستويات السكر خصوصاً في الدم عند مرضى السكر من النوع الثاني.
  • حساسية حبوب اللقاح؛ من الضروري تجنب العسل إذا كان الشخص يعاني من  حساسية حبوب اللقاح.
  • أضرار العسل عند الأطفال؛ العسل لا ينفع الأطفال فهو غير آمن عليهم فعندما يتم  تناوله عن طريق الفم لدى الأطفال الذين يرضعون، فيجب على الأم أن لا تستخدم العسل الخام للأطفال الرضع خصوصاً لو كانوا أقل من 12 شهرًا، وهذا بسبب أنه يوجد احتمال أن يصابون بالتسمم الغذائي.