اعمار العقارية emaar properties pjsc

اعمار العقارية  emaar properties pjsc
اعمار

إن شركة إعمار العقارية ش.م.ع. هي شركة مساهمة عامة مدرجة على لوائح سوق دبي المالي وهي شركة رائدة في مجال تطوير العقارات وتأمين العيش الرغيد، عملت إعمار منذ تأسيسها في العام 1997 على هندسة المساحات وفسحات العيش في الإمارات العربيّة المتحدة، وهي تطوّر تجمّعات سكنية ذات قيمة مضافة تلبّي كافّة حاجات الذوّاقة الساعين إلى اقتناء منازل تؤمّن أسلوب حياة رغيد.

تضع إعمار نصب أعينها توسيع خبرتها دوليّاً في ابتكار التجمعّات المخطّط لها بعناية وقد نجحت اليوم في تحقيق حضور ملفت حول العالم. وطوّرت الشركة من ناحية أخرى كفاءاتها في عالم الضيافة والترفيه، والمراكز التجاريّة والمتاجر، والتربية، والرعاية الصحّية، والخدمات الماليّة.

تحمل إعمار شهادة ISO 9001:2000 وأثبتت التزامها بالجودة حين فازت بجائزة دبي للجودة للعام 2006، وهي جائزة طمح إليها الكثيرون، كما أبرزت التزامها بالممارسات البيئيّة المستدامة عبر نيلها شهادة ISO1 4001:2004.

emaar
اعمار

 

لا تتولّى إعمار تنفيذ العديد من مشروعات التطوير العقاري في سوقها الأساسية في دبي، بما فيها مجمّعات تم إنجازها و مشاريع لا تزال قيد الإنشاء. ومن أبرز مشاريع إعمار المتكاملة مشروع وسط مدينة دبي العملاق الذي يمتدّ على مساحة تفوق المئتي هكتار، والذي يوصف “بأنّه قلب دبي الجديد”. ومن المجمّعات التي سبق لإعمار إنجازها: “مرسى دبي” Dubai Marina وهو مشروع فخم للواجهة البحرية، و”المرابع العربية” Arabian Ranches وهو مجمع سكني في الصحراء فريد من نوعه، بالإضافة إلى “روعة الامارات” Emirates Living الذي يتضمّن “تلال الإمارات” Emirates Hills و”السهول” The Meadows، و”الينابيع” The Springs و”الروضة” The Greens و”البحيرات” The Lakes و”ذا فيوز” The Views.

بوجود ست قطاعات أعمال وأكثر من 60 شركة عاملة، تتميّز إعمار بوجودٍ بارز في العديد من الأسواق، من الشرق الأوسط إلى شمال إفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا الشماليّة. وقد أسست الشركة عمليّات لها في الإمارات العربية المتحدّة والمملكة العربيّة السعوديّة وسوريا والأردن ولبنان ومصر والمغرب والهند وباكستان وتركيا والصين والولايات المتحدة الأميركية وكندا والمملكة المتحدة.

تملك إعمار أسهماً في مصرف دبي الذي يركّز على البيع بالتجزئة وعلى العمل المصرفي التجاري؛ و”أملاك للتمويل” Amlak Finance وهي شركة التمويل الإسلامي الرائدة في الإمارات العربيّة المتحدة، بالإضافة إلى “خدمات إعمار المالية” Emaar Financial Services، و”إعمار للصناعة والاستثمار” Emaar Industries & Investments التي تركّز استثماراتها على التكنولوجيا المتطوّرة والصناعات الخفيفة في المنطقة.

ولا شكّ في أنّ الاستراتيجيةّ المتمحورة حول التوسّع والتنويع التي تتّبعها إعمار تمنحها مركزاً ثابتاً على الساحة العالميّة بصفتها مجموعة أعمال متعدّدة الجنسيّات ومتنوّعة.