افضل واقي شمس للبشرة المختلطة للحصول على بشرة صافية ونقية في أسرع وقت

افضل واقي شمس للبشرة المختلطة للحصول على بشرة صافية ونقية في أسرع وقت

البشرة المُختلطة هي التي تَجمع ما بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية، ولهذا يَجب عند اختيار أيً من مُنتجات العناية البشرة اختيار الأنواع التي تَتناسب مع طبيعتها، ومن أهم المُنتجات التي يَجب الاهتمام عند اختيارها هو واقي الشمس، وهنا في هذا المقال سَنَتعرف على أفضل واقي للشمس للبشرة المُختلطة، وأفضل الأنواع الطبية، بالإضافة لمعرفة أفضل واقي شمس للبشرة المُختلطة من يوسيرين و آي هيرب.

افضل واقي شمس للبشرة المختلطة

واقي الشمس من أهم المُنتجات التي يَجب على المرأة استعمالها عند الخروج من المنزل، لأنه يُساهم في منع تأثر البشرة من أشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى أنه يَحميها من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وتَقليل ظهور علامات الشيخوخة المُبكرة، وتَقليل ظهور البقع الداكنة، ولكن يَجب اختيار واقي الشمس بعناية فائقة، حتى لا يَنقلب السحر على الساحر وتٌصبح البشرة مُتضررة أكثر، لذا يَجب معرفة ما هي الشروط التي يَجب تَوافرها أثناء اختيار أفضل واقي شمس للبشرة المُختلطة:-

  • ألا يَحتوي على زيوت على الإطلاق أو كحول أو بارابين أو عطور، أو أي مكون قد يَجعل الوجه يَبدو لامع.
  • يَجب أن يَحتوي على مواد تَعمل على تَرطيب البشرة الجافة مثل الهيالورونيك أو السيراميد.
  • ألا يَحتوي على مواد يُمكن أن تَتفاعل مع أشعة الشمس.
  • يَجب أن يَحتوي الواقي على مواد مُضادة للأكسدة، ومواد أخرى تُساعد على تَغذية البشرة.
  • يُفضل اختيار واقي للشمس ذو جودة عالية، حتى وإن كان غالي الثمن قليلًا.

واقي الشمس EltaMD UV Clear Facial

يُعد واحد من أفضل أنواع واقي شمس للبشرة المُختلطة، لأنه لا يَحتوي على زيوت، ويَحتوي على مواد تَعمل على تَهدئة البشرة من آثار حب الشباب، والاحمرار، خفيف الوزن، وسهل الامتصاص، يُوفر مظهر طبيعي للبشرة، ويسٌاعدها في الحصول على أعلى درجة تَرطيب مع حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

واقي شمس لاروش بوزيه أنثيليوس – La Roche-Posay Anthelios sunscreen

يَحتوي على عامل حماية 50 لا يتسبب في الشعور بالزيوت أو الدهون للبشرة، غير لامع، ولا يَحتوي على عطور، بالإضافة إلى أنه غني بالمواد المُضادة للأكسدة التي تَحمي البشرة من أضرار الشمس وعلامات التَقدم في العمر، خفيف الوزن، ويُمكن استعمال قبل وضع الماكياج، ومُختبر من أطباء الجلد في جميع أنحاء العالم.

فرشاة كلر إشراقة للوقاية من الشمس – Colorescience Sunforgettable Brush-On Sunscreen

قادر على حماية البشرة من أشعة الشمس، والحفاظ على ثبات الماكياج لفترة طويلة، بالإضافة إلى أنه يٌضيف لمسة ناعمة كالحرير على البشرة، لذا يُوصي خبراء العناية بالبشرة استعماله كخطوة أساسية عند القيام بتَطبيق الماكياج، لا يحتوي على زيوت أو عطور، ويَعمل على الشعور بالتَرطيب والانتعاش طوال اليوم.

أفضل واقي شمس طبي للبشرة المختلطة

يَتوفر بعض الأنواع من واقي الشمس يَغلب عليها الطابع الطبي الذي يُساعد في حماية البشرة، وتَمتصه سريعًا وتلك هي أفضل الأنواع:

واقي شمس نيتروجينا – Nitrogenic Sunscreen

حصل على تَقييم عالٍ من الأطباء أنه من أفضل واقي شمس طبي للبشرة المٌختلطة، لا يُسبب أي تَهيج أو احمرار بالبشرة، بالإضافة لحمايتها من انسداد المسام، ولا يٌسبب أي لمعان، كما انه يَندرج ضمن قائمة أفضل واقي شمس اقتصادي.

جل مارك لا شيلد – Glenmark La Shield Sunscreen Gel SPF 40

مُقاوم للماء والتَعرق، يستمر لمدة طويلة، لا يَحتوي على زيوت أو مواد حافظة، أو عطور، يٌساهم بشكل كبير في حماية البشرة من أشعة الشمس، قوامة يَشبه الجل، وتَمتصه البشرة بكل سهولة، ويَعمل على تَرطيب البشرة.

واقي الشمس جوفيس – Sunscreen Jovees

يَحتوي على مواد مُضادة للأكسدة، والشاي الأخضر، والبابونج، والتي تٌحافظ على نضارة البشرة، والمٌحافظة على صحتها، لطيف على البشرة، ولا يَجعل الوجه يَبدو لامع، تَمتصه البشرة بكل سهولة، وخفيف الوزن، ومقاوم للماء، ويَحتوي على عامل حماية 60.

افضل واقي شمس للبشرة المختلطة رخيص

بالطبع أغلب أنواع واقي الشمس غالية الثمن، وقد لا تَستطيع جميع السيدات شراؤها بتلك الأسعار المُبالغ فيها، ولهذا تَبحث عن أفضل الأنواع وتَكون مُناسبة في السعر مثل:-

  • كريم صن أند سى واقي للشمس من ايفا:- يَحتوي على تَركيبة فريدة، ومواد مُضادة للأكسدة، بالإضافة إلى منع الإصابة بحروق الشمس، وتحمي من ظهور علامات التَقدم بالعمر، سعة العبوة 200 مللي بسعر 110 جنيه.
  • كَريم واقي شمس من صن كلينك يَحتوي على مُضاد للماء والتعرق، يُناسب جميع أنواع البشرة، ولا يحتوي على مواد كيميائية أو زيوت، ولا يُسبب الحساسية سعة العبوة 50 مل بسعر 125 جنيه.
  • Apic Sun Block Cream: يَحتوي على عامل حماية 50، قادر على حماية البشرة من اشعة الشمس، يَحتوي على مواد مُضادة للأكسدة، بالإضافة لمواد كَريم صن أند سي واقي للشمس من أيفا: يَحتوي على عامل حماية 50 يعمل على تَلطيف البشرة، وتَرطيبها، ويُناسب جميع أنواع البشرة خاصًة المُختلطة لأنه لا يَحتوي على زيوت، وزن العبوة 60-جم، بسعر 75 جنيه.

افضل واقي شمس للبشرة المختلطة اي هيرب

مُنتجات آي هيرب تَتميز بأن مكوناتها طبيعية، آمنة على البشرة، ولا تٌسبب أي تَهيج أو تَرفع احتمالية الإصابة بسرطان الجلد، خاصًة وأن بعض الأطباء صرحوا أنه من الخطر التَعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس بعد تَطبيق الواقي يُمكن أن يُعرضها لذلك، بنسبة كبيرة، لذا من المهم ان تَحتوي على مكونات طبيعية وآمنة، وهذه الأنواع هي أفضل واقي شمس للبشرة المُختلطة من آي هيرب:

VLCC Anti Tan Sunscreen

يَتميز بتَركيبته الخفيفة والغير دهنية، يَحتوي على مكونات كلها طبيعية مثل الصبار، وخشب الصندل، والليمون، مما يَعمل على تَغذية البشرة والتَحكم في الزيوت التي تٌفرزها، بالإضافة إلى تَرطيبها، والحفاظ على نَضارتها.

كريم واقي الشمس بالصبار

يَحتوي على تَركيبه نباتية، وخالي من المواد الكيميائية الضارة، يَعمل على تَرطيب البشرة أثناء حمايتها من أشعة الشمس، مُقاوم للماء، ويَحتوي على عامل حماية 45، ويُعتبر أفضل واقي شمس للبشرة المُختلطة، لأنه يَتحكم في إفراز الزيوت، وجعل الوجع يَبدو غير لامع.

واقي الشمس Alba Botanica

جميع المكونات التي يَحتوي عليها نباتية، وعضوية، تَعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وتَرطيبها، خالي تمامًا من أي مكونات يُمكن أن تُسبب أي تَهج أو احمرار، بالإضافة إلى أنه يَحمى البشرة من علامات التَقدم في العمر، يَعمل بسرعة لأن البشرة تَمتصه بعد مرور 15 دقيقة، ولكن يَجب تَكرار استعماله في حالة الاستمرار التَعرض لأشعة الشمس.

واقي شمس يوسيرين للبشره المختلطة

أوصى خبراء العناية بالبشرة باستعمال واقي شمس يوسيرين للبشرة المٌختلطة، لأنه يَحتوي على عامل حماية 50، لا يَحتوي على عطور أو زيوت، قوامه خفيف وتَمتصه البشرة بكل سهولة، لا يَجعل البشرة لامعة، مواد القوية وتَركيبته الفريدة جعلته أيضًا يَتناسب مع أنواع البشرة الأخرى مثل البشرة الحساسة، والبشرة الدهنية، يُفضل استعماله قَبل الخروج من المنزل، ومع الحرص على أن يَتم تَكرار تَطبيقه على مدار اليوم في حالة الاستمرار بالوقوف تَحت اشعة الشمس، أو عند التَعرض للماء أو التعرق.