الآن نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس 2022

نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس 2022، أحد الأمور التي تشغل اهتمامات الكثير من أسر طلاب وطالبات هذا الصف في مصر خلال الفترة الحالية، وذلك عقب انتهاء الامتحانات الخاصة بهم، حيث ينتظر أن تظهر النتيجة في أي وقت خلال الساعات المقبلة عبر الرابط وبالخطوات التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويمكن من خلال إدخال رقم الجلوس معرفة نتيجة الطالب أو الطالب دون الحاجة إلى الاسم عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للنتائج من قبل الوزارة، في إطار تسهيل حصول الطلاب والطالبات على النتائج وعدم حدوث أي تكدس بالمدارس مع اقتراب إعلان النتائج.

وتعتزم الوزارة إعلان نتائج الطلاب والطالبات في كل المحافظات خلال الساعات المقبلة، وفقًا للجداول الزمنية التي أعلنتها في السابق حتى يبدأ الطلاب في الاستعداد للترم الثاني الذي سيبدأ في الموعد الذي حددته الوزارة أيضًا.

تعلن كل مديرية تعليمية الوزارة في المحافظة التابعة بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الطلاب وجمع الدرجات ومراجعتها ومن ثم اعتمادها ورفعها على البوابة الإلكترونية للوزارة، التي تقوم هي الأخرى بمراجعة أخيرة لها قبل أن تظهرها لكافة الطلاب والطالبات.

أقرأ المزيد:

خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022

الأوراق المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم 2022

خطوات معرفة نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس 2022

  • تبدأ أولى الخطوات بالدخول على الموقع المخصص من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • تكون الخطوة الثانية هي الضغط على أيقونة “الاستعلام عن النتيجة”.
  • يتم اختيار الصف والفصل الدراسي المُقيد به الطالب.
  • يُجرى تحديد المدرسة والإدارة التعليمية التي ينتمي لها الطالب أو الطالبة.
  • يتم كتابة بيانات الطالب الراغب في الاستعلام عن درجاته خاصة رقم الجلوس عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك من قبل الوزارة.
  • تظهر في تلك اللحظة كافة درجات الطالب في المواد التي أدى الامتحانات فيها.