عاجل وهام رابط وخطوات التقديم على الأراضي المجانية من سكني اليوم

عاجل وهام رابط وخطوات التقديم على الأراضي المجانية من سكني اليوم
قرض سكني

رابط وخطوات التقديم على الأراضي المجانية المطروحة من سكني والعروض السكنية الأخرى، تعد من الأمور المهمة التي يحتاجها المواطنين والمواطنات في السعودية في ظل استمرار طرح الكثير من العروض السكنية من خلال برنامج “سكني”، والذي يتطلب فقط التسجيل على البوابة الإلكترونية الخاصة به والبحث عن العروض الجديد واختبار ما يناسب العميل.

وأعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أنه سيتم إعادة طرح أراضي في 75 مخططًا على مستوى المملكة وسيتاح الحجز عبر منصة سكني ابتداءً من اليوم الخميس، منوهًا إلى أنه سيتم إشعار المستفيدين عبر خدمة الإشعارات في تطبيق “سكني”.

رابط وخطوات التقديم على الأراضي المجانية

وطرح البرنامج مؤخرًا، مشروع “جنان” في المدينة المنورة والذي يوفر للمستفيدين 280 وحدة سكنية تحت الإنشاء بتصاميم ونماذج متنوعة وعصرية، كما نوه البرنامج إلى طرح أراضي مجانية للراغبين في التملك وإنشاء وحدات سكنية خاصة بهم.

رابط وخطوات التقديم على الأراضي المجانية المطروحة من سكني

 

وأكد البرنامج أنه استفاد من خدماته خلال 2021 أكثر من 225 ألف أسرة منها 186 ألف سكنت منازلها، كما جرى إصدار أكثر من 31 ألف عقد للأراضي السكنية خلال 2021 للمستفيدين الراغبين بالبناء عبر تطبيق برنامج “سكني” لأجهزة الجوال.

وكان البرنامج قد طرح الشهر الماضي مجموعة من الوحدات المُتاحة للحجز تتنوع بين فلل وشقق وتاون هاوس حيث تتواجد تلك الوحدات في عدد من مدن ومحافظات المملكة في إطار توفير الوحدات السكنية للحصول على المسكن المناسب.

رابط وخطوات التقديم على الأراضي المجانية من سكني

  • الشرط الأول للتسجيل من أجل الحصول على الدعم السكني هو أن يكون المسجل من الجنسية السعودية.
  • ألا يقل عمر المستفيد عن 25 عامًا.
  • أن يكون من فئة أصحاب الوظائف ذات الدخل الثابت وأن يكون متزوجًا.
  • ألا يكون قد حصل على أي نوع من الدعم السكني سابقًا.
  • يمكن التسجيل من خلال الدخول على منصة سكني وبعدها يتم اختيار المنتج السكني.
  • يتم ملء البيانات المطلوبة من البرنامج بشكل صحيح وانتظار رسالة الموافقة في المواعيد المحددة.