الأرصاد السعودية تتوقع تأثيرات انخفاض الحرارة على تلك المناطق

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن آخر التوقعات الخاصة بالطقس في ظل انخفاض درجات الحرارة بمعظم المناطق على مدار الأيام الماضية، لكن هناك مؤشرات جديدة على تحسن الأجواء وحدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بشكل عام خاصة على مختلف المناطق في ظل قرب انتهاء الموجة الباردة.

وأكد المركز في نشرته الخاصة بالطقس اليوم، أنه سيستمر انخفاض درجات الحرارة جنوب المملكة، مع وجود رياح السطحية نشطة وحالة تدني في مدى الرؤية الأفقية وهو ما سيتم ملاحظته أيضًا على أجزاء من شرق ووسط المملكة.

وشدد على أن تلك الحالة ستمتد تأثيراتها على أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة، إلى جانب تكون حالة الضباب بساعات الصباح الباكر على مناطق نجران وعسير والباحة، على أن تكون السماء غائمة جزئيًا ويتخللها سحب رعدية بالإضافة إلى رياح نشطة على مرتفعات عسير الباحة ومكة المكرمة.

وتصل حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر والتي ستكون شمالية شرقية الى شمالية غربية إلى سرعة 20-40 كم/ساعة خاصة بالجزئيين الشمالي والأوسط، كما ستكون حركة الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي مصحوبة بارتفاع الموج من متر إلى مترين.

وأما حالة البحر متوسط فستظهر فيه حركة الرياح على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 25-50 كم/ساعة، بالإضافة إلى ارتفاع الموج خلالها من متر إلى مترين مع إمكانية وصول ارتفاع الموج إلى مترين ونصف وتكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وتستمر خلال الفترة الحالية الأجواء المناخية الباردة في مختلف المناطق خاصة شرق ووسط وجنوب المملكة، وهو ما ظهر من خلال تحذيرات المختصين بعدم الخروج في رحلات التنزه الفترة المقبلة لحين انتهاء الموجة.