الإمارات للتعليم التسجيل في التعليم المدرسي مستمر

الإمارات للتعليم  التسجيل في التعليم المدرسي مستمر
وزارة التعليم الامارات

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن التسجيل في التعليم المستمر المتكامل بما في ذلك مسارات محو الأمية، والدراسة المنزلية، والدراسة المنزلية (عام / أكاديمي)، والمسار التطبيقي، سيبدأ اعتبارًا من 11 نوفمبر.

وحددت المؤسسة أن المنسقين سيعملون في مجالات عمل مختلفة مثل تطوير المناهج، وتطوير وإصدار جداول التدريب، وإعداد الطلاب للامتحانات، والإشراف على المواد، بالإضافة إلى مراقبة المناهج التعليمية وتقييم أداء الطلاب، عبر  ثلاث مراكز متكاملة للتعليم المستمر في أبو ظبي  الوثبة، مركز الريف، ومركز الرعاية التربوية.

وأوضحت المؤسسة أن مسار محو الأمية يستهدف الطلاب الذين تجاوزوا الحد الأقصى لسن الالتحاق والمشاركة في التعليم، ويشمل الصفوف من الأول إلى السادس، على مرحلتين تأسيسيتين وتكميليتين.

كما سمحت المؤسسة للأشخاص من الإناث أو الذكور أو الأطفال أو الزوجات بالمشاركة.

أما مسار الدراسة المنزلية (عام / أكاديمي) فهو برنامج تعليمي للمواطنات وأبناء المواطنين وزوجات المواطنين الذين تجاوزت أعمارهم الحد الأقصى لسن القبول في التعليم العام والخاص والذين يرغبون لإكمال دراستهم بمسار الدراسة المنزلية، ويشمل الصفوف من السابع إلى الثاني عشر ادعم هذه الحديقة بدروس عبر الإنترنت مباشرة من مسافة بعيدة.

أما مسار الدراسة المنزلية فهو برنامج يدرس فيه الطالب بنفسه مناهج وزارة التربية والتعليم ابتداء من الصف السابع حتى الصف الثاني عشر حسب المسار الأكاديمي العام دون التقيد بالانتظام في المدرسة. ويدرسون بانتظام يخضع طلاب هذا المسار للامتحانات الإلكترونية حسب النظام المعمول به في مؤسسة الإمارات للمدرسة، بما في ذلك التعلم والحفظ والتعليم.

يتم قبول المواطنين والمقيمين للتسجيل في هذا المسار، مقابل رسم تسجيل قدره 150 درهمًا، ويتطلب التسجيل آخر شهادة مصدقة أكملها الطالب بنجاح، ونسخة من الهوية وجواز السفر، وشهادة الميلاد لأبناء المواطنات ودفع الرسوم إلكترونيا.

يستهدف المسار التطبيقي المواطنين وأبناء المواطنات وهو برنامج تعليمي مهني للطلاب الراغبين في استكمال دراستهم من الصف العاشر حتى الثاني عشر.

يبدأ التسجيل في الدورات العملية في نوفمبر وديسمبر تبدأ فترة التسجيل الأولى في 11 نوفمبر والثانية في 15 ديسمبر.

الانتقال إلى المسار التطبيقي

أفادت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أنه يسمح لطلبة “التعليم المستمر المتكامل” بدراسة الانتقال من مسار الدراسة المنزلية إلى المسار التطبيقي ابتداء من الصف العاشر وهو ما يعادل المستوى الثاني في المسار التطبيقي، مضيفة أن يتم قبول أي شخص يزيد عمره عن 16 عامًا في هذا المسار.

وشددت المؤسسة على ضرورة تصديق الشهادات التعليمية التي حصل عليها من خارج الدولة للراغبين في التسجيل في التعليم المستمر المتكامل، مؤكدة عدم قبول الشهادات أو الوثائق الخالية من درجات المواد التي درسها في بلده، وبيان نجاحه، حتى لو تمت الموافقة عليها حسب الأصول.