الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت بالرقم المدني ورقم اللوحة رابط وزارة الداخلية والبوابة الإلكترونية الكويتية

الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت بالرقم المدني ورقم اللوحة رابط وزارة الداخلية والبوابة الإلكترونية الكويتية
moi kuwait

بوابة الكويت الإلكترونية للاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت بالرقم المدني، أحد الخدمات التي أطلقتها الحكومة الكويتية بالتعاون مع إدارة المرور لتتيح لسائقي المركبات بكافة أنواعها السيارات الخاصة وسيارات النقل خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت بالرقم المدني إلكترونياً دون الحاجة للتوجه إلى إدارة المرور، كما أتاحت بوابة الكويت الإلكترونية للسائقين في الكويت خدمة دفع المخالفات عن طريق الإنترنت، ومعرفة قيمة المخالفات المقدرة.

الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت

أتاحت بوابة الكويت الإلكترونية للسائقين أيضاً خدمة التعرف على نوع المخالفة وأتاحت للسائق الاطلاع على توقيت وصورة المخالفة موثقة بالزمان والمكان، إلى جانب تعرف قوانين المخالفات.

جاءت خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت إلكترونياً لتمكن السائقين من دفع المخالفة المرورية إلكترونياً، كما جاءت لزيادة الوعي لدى السائقين الذين ليس لديهم دراية كافية بالمخالفات المرورية، ولتكون رادعاً لكل من تسول له نفسه بالاستهتار بقوانين الطريق.

بوابة الكويت الإلكترونية

بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومن خلال بوابة الكويت الإلكترونية تم إتاحة خدمة الاستعلام على مخالفات المرور بالرقم المدني وتفاصيل المخالفات عبر الرابط التالي:

  • موقع الإدارة العامة للمرور الإلكتروني.
  • الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت يتم إلكترونياً أيضاً من خلال موقع الإدارة العامة للمرور الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية الكويتي.
  • عبر الرابط التالي: موقع الإدارة العامة للمرور الإلكتروني.

تتيح البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت للسائقين الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم المدني، بالإضافة إلى خدمات أخرى أبرزها معرفة تفاصيل الرخصة ومعرفة بيانات المخالفات المرورية إلى جانب إمكانية دفع مخالفة المرور إلكترونياً.

استعلام عن مخالفات المرور للافراد هنا

هذا وتتيح البوابة الإلكترونية الرسمية للمواطنين في الكويت معلومات عامة عن مخالفات المرور لزيادة وعي السائقين بقوانين المرور لتخفيف والحد من المخالفات المرورية على الطريق حفاظاً على الأرواح.

استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة

يمكن أيضاً للأفراد وسائقي المركبات بأنواعها الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة، من خلال إدخال رقم اللوحة للمركبة يمكن معرفة المخالفة المرورية وقيمتها وبيانات المخالفة مباشرة عبر رابط موقع وزارة الداخلية.