الاستعلام عن تظلمات الأعمال الممتازة وزارة التربية الكويتية

الاستعلام عن تظلمات الأعمال الممتازة وزارة التربية الكويتية
الأعمال الممتازة وزارة التربية

أصدر وكيل وزارة التربية د “علي اليعقوب” قرار وزاري بتحديد ضوابط منح المكافأة المالية مقابل خدمات متميزة للعاملين في المعاهد والمدارس ورياض الأطفال سواء كان معلماً أو إدارياً والمشمولين بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (5) لسنة 1980 بشأن إجازة دورية للعام الدراسي 2021/2020.

وأوضح الدكتور اليعقوب أنه تلقى “النبأ”. صورة منه، استحقاق المكافأة، عن مرور عامين على تعيين الموظف داخل الوزارة أو لدى جهة حكومية أخرى، وأن الموظف منتدب داخل الوزارة أو مفوضًا خارج الجهاز، ولمن كان عين بتاريخ 9/1/2019 وما قبله. تقييم أداء لكفاءة الدرجة الممتازة لسنة الاستحقاق، وعدم وجود عقوبات تأديبية سارية على الموظف خلال سنة الاستحقاق، ما لم يتم شطبها وفقاً لأحكام قانون الخدمة المدنية وقانون الخدمة المدنية.

الأعمال الممتازة وزارة التربية

بنظام الخدمة المدنية، أو أنه تم إلغاؤها بحكم قضائي نهائي، ولا تقل أيام العمل الفعلية للموظف عن 4 عن كل سنة استحقاق في المراحل التعليمية، وتختلف عن (109) يوم للعاملين في مرحلة رياض الأطفال. تم تخصيص 50 يومًا للعامل، وعُين للعامل الأجنبي 30 يومًا.

  • (123) يوم عمل لمعلمي المرحلة الابتدائية.
  • (127) يوما للعاملين في المرحلة المتوسطة.
  • (130) يوما للعاملين في المرحلة الثانوية.
  • لا تشمل أيام العمل الإجازات مدفوعة الأجر، بما في ذلك الإجازة والمرض والوفاة.

وذكر اليعقوب في قراره ضوابط أخرى وهي :

يحدد البند الأول 1 من هذا القرار أن فترة خدمة الموظفين الذين أعيد تعيينهم سيتم احتسابها ضمن متطلبات الخدمة، وبالمثل، سيتم احتساب فترة خدمة أولئك الذين تم التعاقد معهم ضمن متطلبات الخدمة.

الأعمال الممتازة وزارة التربية
  • يقرر المحالون على الشئون القانونية أهليتهم للمكافأة عند إتمام التحقيقات ومعرفة النتيجة.
  • تحتفظ الدائرة المالية بالمبالغ في حسابات الأمانة لمدة شهرين للتظلم ولمدة ست أشهر للمحالين للتحقيق.

المادة الثانية : للموظف الذي لا يستحق مكافأة عن الخدمات الممتازة الحق في الاستئناف خلال 60 يومًا من تاريخ الصرف من خلال تقديم شكواك إلى موقع الاستفسار الخاص بـ وزارة التربية والتعليم، لن يتم قبول طلبات التظلم إلا من خلال موقع الاستفسار الخاص بوزارة التربية والتعليم وخلال الفترة المحددة.

 

الاستعلام عن نتيجة تظلمات الأعمال الممتازة

المادة الثالثة : لا يجوز الجمع بين هذه المكافأة وأي مكافأة مالية مقابل خدمات متميزة تصدرها قرارات تنظيمية أخرى.

المادة الرابعة: على جميع الجهات المختصة معرفة هذا القرار والعمل بمقتضاه.

وأشار بوركي إلى أن فرق القطاع الإداري أنهت البحث والمراجعة والتدقيق في بيانات المؤهلين للعمل المتميز للعام الدراسي 2020-2021 ، لتشمل فئة المعلمين والعاملين في المدارس ورياض الأطفال والمعاهد.

وأكد بوركي في تصريح صحفي، أن القطاع الإداري أرسل أسماء جميع المستفيدين إلى القطاع المالي لاستكمال الخطوات المتبقية من عملية المستحقات المالية منذ 23 أغسطس / آب 2021، ابتداء من حي الهول التعليمي، والتربية الدينية بوزارة التربية والتعليم، ومدارس التربية الخاصة.

أسماء المستحقين الأعمال الممتازة وزارة التربية 

بعد ذلك واصلت مخاطبة القطاع المالي مع المستفيدين حسب استلام الكشوفات المعدة من قبل المديريات التعليمية والتي يتم مراجعتها واعتمادها من قبل صندوق التضامن.

وأوضح بوركي أن عدد العاملين في المدارس والمعاهد ورياض الأطفال المستحقين لمكافأتهم على العمل المتميز بلغ 92066 معلما وإداريا، فيما بلغ عدد المستبعدين 25372، ويمكن الاستعلام عن نتائج التظلمات عبر موقع وزارة التربية الكويتية الرسمي.

سيبدأ موقع الوزارة للاستفسارات والتظلمات بالرد بمجرد أن يبدأ الجهاز المصرفي في صرف المستحقات المالية لمدة 60 يومًا.