الباقة بتخلص مش بسبب الشركة .. أعرف مين بيسرق شبكة الواي فاي الخاصة بك بطريقة سهلة وبسيطة واحجبها عنه خالص

الباقة بتخلص مش بسبب الشركة .. أعرف مين بيسرق شبكة الواي فاي الخاصة بك بطريقة سهلة وبسيطة واحجبها عنه خالص
كيفية طرد شخص من شبكة الواي فاي

الكثير من الشكاوي، والتي يتم طرحها من قبل الكثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية، وخدمات الواي فاي، بشأن اختراق الشبكات الخاصة بهم من قبل أشخاص ومستخدمين متطفلين، حيث تتجدد الشكوى بسبب بطء خدمة الإنترنت بالكثير من الأحيان، وفيما يلي سنعرض أهم الحلول المتبعة، وذلك لمنع اختراق الشبكة الخاصة بك، وتأمينها ضد احتمالات الاختراق ما لم يكن هناك أي مشكلة تتعلق بخدمة الإنترنت المنزلي ذاتها.

كيفية معرفة سرقة الواي فاي

من الممكن التعرف على مدى أمن شبكة الواي فاي، وعدم تعرضها للاختراق، وذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة، ومن خلال ما يلي يمكنك التعرف على مدى أمان خدمة الإنترنت، وعدم تعرضها للاختراق

  • لا بد نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الاول بالعراق من فصل كل الأجهزة التي تتصل بجهاز الراوتر، وتعد من بين الطرق البسيطة، والتي تساعد في التعرف على مدى قوة الشبكة، وهل الخدمة جيدة أم أن هناك سرقة بالفعل للشبكة، حيث يبغي على المستخدم أن يقوم بإزالة أي جهاز يستخدم خدمة الراوتر.
  • إذا ظهر ضوء في شكل وميض، فهذا ما يعني أن الشبكة قد تعرضت للاختراق، وأن أحدا قد سرق خدمة الواي فاي الخاصة بك.

طريقة أخرى للتحقق من الخدمة

  • لا بد وأن يتحقق المستخدم من خلال إجراء تسجيل دخول لجهاز الراوتر.
  • من المهم فتح الصفحة الخاصة بالمسؤول.
  • تظهر مختلف العناوين التي تتعلق بالأجهزة المتصلة، فحال ظهور أي أجهزة غريبة وأسمائها، فهذا ما يعني أن الشبكة الخاصة بالواي فاي تعد مخترقة.
  • ما بين آن وآخر لا بد وأن يتابع المستخدم الإعدادات الخاصة بالراوتر، وذلك ليطمئن على عدم التعرض للسرقة.

كيف تعرف من يسرق الواي فاي الخاص بك؟

يلاحظ البعض من وقت لآخر ضعف أو انقطاع شبكة الواي فاي بشكل مفاجئ، وكل ما يحضر في أذهاننا أن  الخلل في شبكة الإنترنت، لكن قد يكون الأمر في الحقيقة أكثر من ذلك في بعض الأحيان، بحيث يكون السبب هو اختراق الواي فاي عندك من قبل أحد الأشخاص  لذا قد يبدو من المفيد معرفة كيفية طرد شخص من شبكة الواي فاي لديك، حيث يمكنك القيام ببعض الأشياء من ضمنها تغيير كلمة مرور الراوتر الرئيسية.

علامات تؤكد اختراق الواي فاي

من ضمن العلامات التي سوف تؤكد الاختراق هي:

الزمن الذي تستغرقه الرسالة أو الطلب للانتقال من جهاز المستخدم إلى ملقم الإنترنت كإرسال رسالة عبر المسنجر وملاحظتك تأخر وصولها إليه بشكل ملحوظ.

كيفية طرد الأشخاص من شبكة الواي فاي

إذا وجدت جهازا غريب على شبكتك المنزلية، فهناك طريقتان بسيطتان للتخلص منه:

  • عليك بالتأكيد تشغيل أمان الشبكة وإضافة كلمة مرور جديدة.
  • كما أنه إذا كانت شبكتك توفر أنواعا متعددة من الأمان، فانتقل إلى نظام أكثر أمانا، مثل الانتقال من (WPA)، أو من (WPA2-TKIP) إلى (WPA2-AES).