البحرين.. فتح باب التطوع للمدنيين للالتحاق بالقوة الاحتياطية الدفعة الثالثة

أعلنت القيادة العامة لقوة الدفاع في البحرين، فتح باب التطوع أمام المواطنين المدنيين للالتحاق بالقوة الاحتياطية، الدفعة الثالثة والتي تأتي استمرارا للمرحلة الأولى وذلك لأقارب العاملين والمتقاعدين في قوة دفاع البحري وكذلك الحرس الوطني من العسكريين والمدنيين، حيث يمكن التقديم والتسجيل للتطوع بخطوات بسيطة وسهلة، وفقا لبعض الشروط التي وضعتها وزارة الدفاع البحرينية في المتقدمين للتطوع.

رابط التقديم على تطوع وزارة الدفاع البحرينية

وفرت وزارة الدفاع في البحرين، رابط إلكتروني مباشر يمكن من خلاله التقدم بطلب التطوع عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بقوة الدفاع البحرين وتسجيل البيانات الشخصية الخاصة بالمتقدمين على أن يتم إدخالها بشكل صحيح بدون أي أخطاء وإتباع الخطوات خطوة بخطوة.

الشروط المطلوبة للتطوع في قوة الدفاع البحرينية

وضعت وزارة قوة الدفاع البحرينية، بعض الشروط الخاصة بالمتقدمين للتطوع في وقوة الدفاع المرحلة الثالثة والتي جاءت على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم بحريني الجنسية.
  • يشترط لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاما ولا يزيد سنه على 55 عاما ويستثني من الحد الأعلى للعمر، الاختصاصيون والفنيون أو وفقا لمتطلبات الواجب.
شروط ورابط التطوع في قوة الدفاع البحرين
  • أن يكون المتقدم للتطوع يمتلك حسن السيرة والسلوك، وإلا يكون قد حكم عليه بأي حكم جنائي أو جنحة لها علاقة بالشرف والأمانة.
  • أن يكون المتقدم لائق من الناحية الصحية للخدمة العسكرية في القوة الاحتياطية، وأن يجتاز المتقدم الفحص الطبي المقرر وفقا لنظام اللجان الطبية العسكرية في وقوة دفاع البحرين.
  • يشترط أن يقدم المتقدم طلبا للتطوع على النموذج الخاص بالموقع الإلكتروني.

ونظم قانون القوة الاحتياطية الذي صدر بالمرسوم بالقانون الذي يحمل رقم 5 لسنة 1987 ميلاديا، إضافة إلى الأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه كافة الحقوق والواجبات الخاصة بالقوة الاحتياطية، وذلك باعتبارها قوة دريفة ومساعدة لقوة دفاع البحرين  في المساهمة في حماية الوطن والمحافظة على أمن واستقرار وسلامة أراضي الوطن وتلبية الواجب الوطني المقدس على أن يتمتع المتقدم بالمزايا والاستحقاقات المترتبة على ذلك.

وتقتصر المرحلة الأولى للتقديم على فتح باب التطوع للمواطنين الذكور من أقارب منتسبي قوة دفاع البحرين والحرس الوطني للعسكرين والمدنيين والمتقاعدين، وفي المرحلة الثانية يتم الإعلان عن فتح باب التطوع لباقي فئات المجمتع من ذكور وإناث بعد الانتهاء من المرحلة الأولى,