البحر الأحمر للتطوير تحصل على شهاد الآيزو في أنظمة الإدارة البيئية

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير (المطورة للمشروع السياحي الأكثر طموحاً في العالم) حصولها على شهادة الآيزو (ISO14001:2015) المتعلقة بمعيار الإدارة البيئية، مشددة على التزامها بحماية البيئة الطبيعية والعمل على تطورها عبر امتداد مساحة المشروع البالغة 28 ألف كيلومتر مربع على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار سعيها المستمر لتحقيق التميز البيئي.

ولتحقيق هذا  التميز البيئي  وضعت الشركة دليلاً في شهر يناير 2021، وتم تطبيق هذا النظام على مستوى الشركة في منتصف عام 2021 وذلك دعماً لمساعيها في الحصول على شهادة الآيزو (ISO14001:2015).

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو هذه الشهادة بأنها تجسّد إنجازاً مذهلاً ومثالاً جديداً على أسلوب عمل الشركة المختلف، حرصاً منها  على البقاء في الطليعة أثناء تطوير هذه الوجهة الرائدة، مشيرًا إلى أنهم قطعوا التزاما تجاه أنفسهم والمملكة بتجاوز حدود التوقعات الحالية اتحقيق أفضل الممارسات البيئية، وذلك بهدف وضع منهجية متجددة لتنمية قطاع السياحة.

السعودية
شهادة الايزو

 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر أن هذه الشهادة الجديدة تجسّد دليلاً واضحاً على الجهود القصوى التي يتم بذلها في سبيل إرساء معايير السياحة البيئية الفاخرة في المملكة”.

وقد اجتاز مشروع البحر الأحمر محطات هامة جدا في أعمال التطوير، فيما يستمر العمل فيه من أجل استقبال الضيوف في نهاية عام 2022، حيث سيتم إنجاز المرحلة الأولى التي تضم 16 فندقاً في عام 2023.

شركة البحر الاحمر

ومن المقرر أن ينتهي مشروع البحر الأحمر في عام 2030 وعندها سيتألف من 50 فندقاً توفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية، كما يوفر المشروع أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية،  وسيكون في الوجهة كذلك مطاراً دولياً، ومراسي فاخرة، وملاعب جولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.