عناوين وفروع البنك المصري لتنمية الصادرات

عناوين وفروع البنك المصري لتنمية الصادرات
شروط التسجيل في جمعية إنسان 1443 ھ وأهدافها الاستراتيجية بالمملكة السعودية

يعد البنك المصرى لتنمية الصادرات من أهم البنوك المصرية، وقد تم شهدت الفترة الماضية تحسنا ملموسا في أداء الاقتصاد المصري، حيث ارتفع معدل النمو الحقيقي في الناتج المحلى الإجمالي بتكلفة عوامل الإنتاج، وقد جاء هذا الارتفاع كنتيجة مباشرة لسياسات  الحكومة الاقتصادية المطبقة مؤخرا  وبعض القوانين الاقتصادية الهامة، التي أدت إلى زيادة معدلات أداء معظم الأنشطة الاقتصادية والتي أدت إلى جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية  للعمل  في مصر.

عناوين وفروع البنك المصري لتنمية الصادرات
شروط التسجيل في جمعية إنسان 1443 ھ وأهدافها الاستراتيجية بالمملكة السعودية

ومن ناحية أخرى كان من أولويات التوجه الاقتصادي ضرورة إصلاح وتطوير القطاع المالي بمكوناته المختلفة بهدف أعانته للقيام  بالدور المنوط به في الاقتصاد القومي بكفاءة وفعالية.

بنك تنمية الصادرات

ولما كان الجهاز المصرفي يشكل الجانب الأكبر من القطاع المالي فقد أولت الحكومة أهمية  بالغة بالإسراع ببرنامج إعادة هيكلة وإصلاح وتطوير الجهاز المصرفي  و جعل البنوك قادرة على المنافسة الإقليمية، وهو الأمر الذي يحتاج إلي مضاعفة رأس المال وزيادة العائد عليه وعلي الأصول المالية للجهاز المصرفي وتدعيم كفاءة الرقابة المصرفية والالتزام بالمعايير الدولية في الرقابة والإشراف وتطوير نظم المعلومات بالجهاز المصرفي واستخدام التكنولوجيا الحديثة  ومواجهة ظاهرة تزايد التعثر وما يتبعها من تأثير سلبي على اقتصاديات وأداء البنوك.

هذا وتماشيا مع سياسة الدولة، تم وضع إستراتيجية عمل بالبنك للفترة الحالية تتميز بالتركيز على عدة محاور إيجابية لتحقيق الأهداف المنشودة ومنها :

فروع بنك تنمية الصادرات
  •  تعديل هيكل مصادر الأموال بالبنك عن طريق زيادة الموارد الذاتية.
  • التصدي بشكل حاسم لمشكلة التعثر ومعالجة الديون غير منتظمة وتنقية المحفظة من الأرصدة الغير منتجة عن طريق زيادة حالات التسويات مع العملاء واسترداد حقوق البنك.
  • تنشيط تعاملات البنك مع القطاع الخارجي، فقد تم إنشاء علاقات مصرفية مع العديد من البنوك  في الدول ذات المصالح المشتركة مثل :  روسيا، الصين، كازاخستان. وذلك لمجابهة التقارب الاقتصادي المتوقع  بين  مصر وتلك البلاد.
  • إتباع مبدأ الشفافية والإفصاح والذي أثمر في ارتفاع سعر السهم في بورصة الأوراق المالية، ورغبة العديد من البنوك والمؤسسات المالية في منح التمويل المميز للبنك.
  • استمرار الاهتمام بتنمية القُوَى البشرية وزيادة الاستثمار في البرامج التدريبية.
  • المساعدة في تنشيط سوق المال المصرية وزيادة الوعي الاستثماري لدى صغار المتعاملين عن طريق إتاحة أوعية ادخارية وصناديق استثمار جديدة.

فروع بنك تنمية الصادرات

ومن منطلق دور البنك الأساسي في تنمية الصادرات المصرية كان في مقدمة اهتمامات البنك زيادة الاستثمار في بعض القطاعات التي تتوجه إليها الدولة بالاهتمام مثل قطاعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وقطاع التعبئة والتغليف وصناعات البتر وكيماويات والصناعات الغذائية، وزيادة القروض بأسعار فائدة مميزة التي يقدمها البنك للمصدرين.

ومن ناحية أخرى سيتم التوسع في تامين الصادرات ضد المخاطر التجارية وغير التجارية واستحداث نظم جديدة لم تكن مطروحة من قبل في مجال الخصم والتخصيم  حيث أن هناك تنسيقا قويا بين البنك وشركة ضمان الصادرات الذي يعتبر نشاطها جزء لا يتجزأ من نشاط البنك حيث تكمل دور البنك في الأسواق الخارجية.وأخيرا وليس آخرا وحرصا من البنك على الوصول إلى المصدرين في أماكن تواجدهم ، ويمكن معرفة أرقام وعناوين الفروع من خلال الدخول علي موقع بنك تنمية الصادرات الصفحة الخاصة بالعناوين والفروع، واختيار المحافظة والمنطقة واختيار بحث وسوف يظهر العنوان وأرقام التواصل.

ومن المخطط فتح فروع جديدة في المناطق الصناعية والوصول للمصدرين في أي مكان بالمدن الجديدة والمناطق الصناعية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.