“أنسى الكرش خلاص”…. ثلاثة خطوات للتخلص من الدهون المتراكمة عند منطقة البطن بسرعة الصاروخ

“أنسى الكرش خلاص”…. ثلاثة خطوات للتخلص من الدهون المتراكمة عند منطقة البطن بسرعة الصاروخ
إذابة دهون البطن في 7 أيام

دهون البطن تكون من أصعب الدهون التي يمكن أن تفقدها فهي تعتبر من المشكلات الكبيرة أي امرأة، وهي من أصعب الدهون التي يمكن أن تفقدها بسبب الصعوبة الكبيرة التي يواجهها الشخص في التخلص منها، حيث أن وجود دهون البطن يمكن أن يسبب الكثير من الأمراض المزمنة، والأمراض العديدة للجسم، بما في ذلك أمراض القلب والسكري ومقاومة الأنسولين.

هناك أسباب عديدة تمنعك من خسارة دهون البطن، هناك عدد من المتغيرات التي يمكن أن تساهم في تكوين دهون البطن، وأبرزها عادات الأكل السيئة، فضلاً عن اتباع نظام غذائي جيد وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والتي يمكن أن تساعدك على فقدان دهون البطن الصعبة.

مما قد يعاني الكثير من صعوبة فقدان الوزن بسبب الإصابة ببعض الأمراض، قد تواجه مشكلة في فقدان الوزن إذا كانت مستويات هرمون التستوستيرون لديك مرتفعة ، والتي يمكن أن تحدث مع متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (متلازمة تكيس المبايض).

التقدم في العمر

تتغير طريقة اكتساب الجسم للوزن وفقدانه مع تقدمنا ​​في العمر يعاني كل من الرجال والنساء من انخفاض معدل الأيض، أو عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، يقلل انقطاع الطمث من تخليق هرمون الاستروجين والبروجسترون عند النساء، وتبدأ مستويات هرمون التستوستيرون في الانخفاض، ولكن بمعدل أبطأ، مما يؤدي إلى زيادة دهون البطن.

التعرض للشعور بالتوتر

يؤدي الإجهاد و التوتر إلى تناول الناس وجبات غنية بالدهون والسعرات الحرارية، فضلًا عن ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول المرتبط بزيادة الدهون المستعصية.

فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نعرض لكم أبرز وأهم الخطوات التي تساعد على للتخلص من دهون البطن، مما  يجب عليك أن تفعل ما يلي

يجب الزيادة في معدل النشاط البدني

إلى جانب التمرين ، يجب تعزيز معدل النشاط البدني عن طريق تجنب فترات الجلوس الطويلة والاعتماد على الأنشطة التي تنطوي على حركة مستمرة، مثل المشي وصعود السلالم وركوب الدراجة، والحد من ركوب السيارة وركوب المصعد الكهربائي.

الحرص على أخذ قسط كافي من النوم

الأشخاص الذين يقومون بالنوم5 ساعات يوميا، على سبيل المثال هم أكثر عرضة لبناء الدهون في البطن، ونتيجة لذلك، يعانون من مشاكل ظهور الكرش و الدهون التي من الصعب فقدانها، من ناحية أخرى، فإن الأشخاص الذين ينامون 7-8 ساعات في الليلة بشكل منتظم هم أقل عرضة لتراكم الدهون في منطقة البطن والخصر على وجه الخصوص.

الحرص على تجنب السكريات

لتقليل تراكم الدهون في البطن وزيادة الوزن، يجب تجنب المشروبات الغازية والعصائر المصنعة واستبدالها بعصائر الفاكهة الطازجة، حيث أن استهلاك السكر من أسباب اظهار البطن من الأعلى.