وداعًا قشرة الشعر .. 3 طرق مذهلة للتخلص من القشرة وتنظيف فروة الرأس بشكل نهائي

وداعًا قشرة الشعر .. 3 طرق مذهلة للتخلص من القشرة وتنظيف فروة الرأس بشكل نهائي
كيفية التخلص من القشرة نهائياً

هناك الكثير من الطرق التي تساعدك على التخلص من قشرة الشعر والحكة المرافقة لهذه القشرة حيث أنها من الأمور المزعجة والمسببة للإحراج الشديد،وإليكم بعض طرق العلاج الطبيعية التي تساعدك على التخلص من قشرة الشعر والحكة.

كيف اتخلص من قشرة الشعر والحكة؟

1-جل الصبار :  فقد أشارت الدراسات الحديثة إلى أن الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا الموجودة في جل الصبار تمنع قشرة الشعر فيمكن استخدام هلام الصبار موضوعيا على قشرة الرأس ثم شطفه للتخلص من هذه القشرة والحكة الملازمة لها.

2-زيت عشبة الليمون :يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات قد تساعد هذه الخصائص على تقليل أعراض القشرة ذلك لأنه أثبتت الدراسات الحديثة أن مقويات الشعر التي تحتوي على 10% من زيت الليمون قللت من قشرة الرأس بنسبة 81% بعد أسبوعين فقط من استعمالها.

3-الأسبرين :الأسبرين هو مسكن للآلام يحتوي على حمض الساليسيليك الذي شاع استخدامه في شامبو قشرة الرأس فهو يساعد على إزالة القشور من فروة الرأس ويمنع تراكم الزيت وتقليل الالتهاب، يمكن سحق قرص أو قرصين من أقراص الأسبرين غير المغلف إلى مسحوق ناعم وخلطها مع القليل من الشامبو العادي والاستحمام به كالمعتاد.

كيف يمكن الوقاية من قشرة الشعر بعد التخلص منها؟

  •  لابد من السيطرة على الضغوط النفسية والتوتر حيث أنها من أكثر الأسباب التي تؤثر على الحالة الصحية بشكل عام ومنها أنها تحفز على الإصابة بالقشرة أو تفاقم حدة الأعراض الحالية.
  • اتباع نظام صحي غني بالفيتامينات  وأنواع معينة من الدهون التي تساعد على منع ظهور القشرة مرة أخرى.
  • غسل الشعر يومياً بالشامبو و تدليك فروة الرأس برفق لتفكيك رقائق القشرة وشطف الشعر جيدا إذا كانت فروة الرأس دهنية والتقليل من أستخدام الشامبو ووضع بلسم مناسب على فروة الرأس بعد غسل الشعر إذا كان الشعر من النوع الجاف وفروة الرأس حساسة.
  • التعرض قليلاً لأشعة الشمس وقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق فهذا يكون مفيدا في التحكم بقشرة الشعر ولكن أحرص على وضع واقي الشمس على وجهك وجسمك.
  • تقليل استخدام منتجات تصفيف الشعر لأنها قد تتراكم على الشعر وفروة الرأس مما يجعلها أكثر دهنية وعرضة للقشرة.