التسجيل في الخدمة العسكرية بالمغرب من خلال تلك الخطوات والرابط

التسجيل في الخدمة العسكرية بالمغرب من خلال تلك الخطوات والرابط

التسجيل في الخدمة العسكرية بالمغرب، تعتبر أحد الأمور التي يبحث عنها الكثير من الشباب في المملكة المغربية، بعدما فتحت وزارة الداخلية التسجيل للشباب الذين يتراوح أعمارهم بين 19 و25 سنة على أن يتم إجراء عملية الإحصاء للمرشحين للتجنيد خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من عمليات التسجيل التي ستتواصل حتى يوم 10 فبراير المقبل.

التسجيل في الخدمة العسكرية بالمغرب من خلال تلك الخطوات والرابط

وتتعلق الدفعة الحالية من التجنيد بالفوج رقم 37 للخدمة العسكرية، والتي يبلغ عدد المجندين الذين سيتم قيدهم في الخدمة قرابة 20 ألف مجند حسب آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الداخلية.

معلومات حول الخدمة العسكرية بالمغرب

وتتضمن المعلومات المتعلقة بالتجنيد في المغرب، أن يكون الأجر الخاص بالتجنيد شهري وغير خاضع لأي ضريبة أو اقتطاع، على أن يصل حسب آخر التحديثات إلى 1050 درهمًا للجندي، و1500 درهم لضابط الصف، و2100 درهم للضابط، على أن تكون مدة التجنيد التي حددها القانون 12 شهرًا.

ويتم دمج المجند في صفوف احتياطي القوات المسلحة الملكية بعد انتهاء فترة تجنيده، كما يُجرى أيضًا تطبيق كل القوانين الخاصة بالمُجندين بالقوات المسلحة الملكية على المجندين، على أن يكون من الوارد الاستغناء عن المُجند قبل إنهاء مدة تجنيده.

الخدمة العسكرية بالمغرب 2022

وتصل عقوبة عدم الاستجابة للاستدعاء من قبل التجنيد إلى الغرامة التي تصل إلى 5 آلاف درهم، على أن يتطلب من الشباب ملء الاستمارات الخاصة بالأحصاء للتجنيد من خلال اتباع الخطوات الموجودة على الموقع الإلكتروني.

خطوات التسجيل في الخدمة العسكرية بالمغرب

  • تبدأ أولى خطوات التسجيل بالدخول على الرابط المخصص من وزارة الداخلية.
  • الخطوة الثانية تكون بملء استمارة الإحصاء التي تتعلق بالخدمة خلال 20 يومًا من وصول الإشعار له.
  • يجرى بعد ذلك إدخال المعلومات المطلوبة من المجند في استمارة الإحصاء بـ الموقع الإلكتروني المحدد من الوزارة ومن ثم الضغط على حفظ.
إنضم لقناتنا على تيليجرام