وزارة الصحة الأردنية نظام الفحص الطبي للوافدين

وزارة الصحة الأردنية نظام الفحص الطبي للوافدين
الفحص الطبي للوافدين في الأردن

الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي للوافدين  والتسجيل من الأمور التي تهم الوافدين للمملكة الأردنية الهاشمية، حيث يمكن للعمال الوافدين للمملكة حجز موعد للفحص الطبي للوباء المستجد حتي يتم حصر المصابين وعدم المصابين بالوباء المستجد، وكذلك يمكنهم الاستعلام عن الشهادة الصحية الخاصة بهم والصادرة من قبل وزارة الصحة الأردنية.

وتجري وزارة الصحة الأردنية الفحوصات المخبرية للوافدين مقابل رسوم بسيطة، بالمقارنة بتكلفتها الأصلية، حيث تبلغ قيمة الفحص الطبي للوافدين  85 دينار أدرني، ويكمن الاطلاع على المراكز المتاحة عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتستغرق نتيجة الفحص يومين حتي تظهر النتيجة، وتعطي وزارة  الصحة الأردنية شهادة صحية بذلك، وبعد ذلك يتم استخراج تصريح العمل، ويجب القيام بالفحص أولًا، قبل معرفة ‏نتيجة الفحص الطبي.

نظام الفحص الطبي للوافدين في الأردن

وتعتبر الشهادة الصحية للوافدين في مملكة الأردن مهمة  من أجل استخراج تصريح العمل الأردني  حيث أنه دون الشهادة الصحة لا يمكن استخراج التصريح للعمل.

وزارة الصحة الاردنية
الفحص الطبي للوافدين في الأردن

 

كما تجري الوزارة العديد من الفحوص المخبرية والشعاعية للوافدين حفاظا على الصحة العامة، ولحماية الشعب الأردني من الأمراض السارية والمعدية، التي من الممكن انتقالها من خلال العمالة الوافدة من دول تستوطنها هذه الأمراض.

منصة الفحص الطبي للوافدين

ويستهدف نظام الفحص الطبي للوافدين في الأردن فحص العمالة الوافدة إلى الأردن قبل السماح لها بالدخول، وبعد ظهور نتيجة الفحص الطبي يسمح للوافد بالدخول للملكة إذا كان فحصه سلبيًا، وإذا كانت نتيجة فحص العمالة الوافدة الأردن إيجابية سوف يتم حجر العامل الوافد ويمنع من الدخول، وقد نشرت المنصة الخاصة بوزارة الصحة الأردنية قائمة المراكز المتاح بها المطعوم.

تسجيل الفحص الطبي للوافدين 

 

  • ‏زيارة موقع وزارة الصحة الأردنية الفحص الطبي للوافدين من  خلال موقع وزارة الصحة الأردنية.
  • الاختيار الأول يتمثل في اختيار الجنسية.
  • اختيار المدينة التي تقيم فيها سواء العاصمة الأردنية عمان أو أي مدينة ‏أردنية أخرى.
  • ‏اختيار المركز الصحي الأقرب إليك في المدينة التي تقيم فيها.
  • ‏اختيار الموعد الذي ترغب في زيارة المركز الصحي فيه ‏من قائمة المواعيد المتاحة أمامك.
  • ‏‏كتابة  الشخصي الموجود في جواز السفر.
  • كتابة الاسم الأول من اسم الوافد، وكذلك الاسم الأخير.
  • رقم الهاتف الخاص الخاص بالوافد، ثم ‏الضغط على خيار حفظ.
  • ‏الذهاب  إلى المركز الصحي بالموعد الذي تم اختياره.