رابط التقديم على المعين المتفرغ 2023

رابط التقديم على المعين المتفرغ 2023
كيفية ملئ استمارة المعين المتفرغ

توفر بوابة الخدمات الحكومية العراقية كافة البيانات الخاصة بالتقديم على المعين المتفرغ وشمول الأشخاص ذوي الإعاقة عبر استمارة تسجيل معلومات الأشخاص ذوي الإعاقة غير المسجلين لدى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والتي بدأت منذ العام 2019 وإكمال كافة المعاملات للتمتع بالامتيازات المخصصة لهم، من خلال التفاصيل نتعرف على رابط التقديم وكيفية التقديم على الخدمة.

رابط التقديم على المعين المتفرغ 2023
كيفية ملئ استمارة المعين المتفرغ

رابط التقديم على المعين المتفرغ

يتم التقديم على المعين المتفرغ من خلال مجموعة من الخطوات عبر بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية العراقية وذلك لتعبئة استمارة المعلومات الشخصية لغير المسجلين من ذوي الإعاقة.

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية استمارة المعين المتفرغ

خطوات التقديم على الخدمة

  • يتم التقديم على خدمة التسجيل في استمارة معلومات الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للخدمات الحكومية (molsa.gov.iq).
  • قراءة التعليمات والموافقة عليها ثم الضغط على التالي
    الانتقال إلى صفحة التسجيل والإجابة على هل أنت مسجل مسبقا.
  • في حال عدم التسجيل من قبل يتم الضغط على استمرار
    الانتقال إلى الاستمارة وتعبئة كافة البيانات المطلوبة.
  • رفع المستندات من البطاقة والوطنية وبطاقة السكن وغيرها
    أيضا يتم التأكيد على البيانات ثم الضغط على تسجيل.
  • يتم تلقي الرسالة على الهاتف الجوال لموعد المراجعة يتم بعد ذلك حفظ وطباعة الاستمارة.

ما هي شروط التقديم على المعين المتفرغ؟

حالات التسجيل السابقة
بينت بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية في حال التسجيل المسبق في العامة 2019 مع عدم إكمال كافة البيانات يتم الدخول من خلال رمز النظام الخاص بالمستفيد والضغط على استمرار لتعبئة كافة الحقول المطلوبة وإرفاق المستندات ثم الضغط على حفظ لإتمام التقديم.
أيضا في حال التسجيل في عام 2022 يتم الخروج والدخول برقم الهاتف الذي تم التسجيل به مسبقا لمعرفة المعلومات وفي حال الحاجة إلى تحديثها يتم إدخال البيانات الجديدة، يتم طباعة نسخه من الاستمارة والاحتفاظ بها.

المستندات المطلوبة للخدمة

يتم تقديم مجموعة من المستندات أثناء التسجيل منها بطاقة الأحوال أو البطاقة الوطنية وأيضا إدخال بطاقة السكن، إحضار التقرير الطبي، التأكد من صحة البيانات قبل تقديم الطلب إدخال كافة الحقول المطلوبة، الحصول على رسالة لتحديد موعد لمراجعة الطلبات لذلك لابد من التأكد من تسجيل رقم هاتف دقيق.

شمول الأشخاص ذوي الإعاقة

تعمل وزاره العمل والشؤون الاجتماعية على توفير الخدمات الخاصة بذوي الإعاقة ولذلك يتم تسجيل الاستمارة الخاصة بهم على موقع البوابة الإلكترونية للخدمات الحكومية من أجل توفير كافة الخدمات الخاصة بذوي الإعاقة في كافة أنحاء العراق بالتعاون مع مجموعة من الهيئات الأخرى منها وزارة الصحة والداخلية ووزارة الدفاع وغيرها من الجهات الرسمية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام