التهابات المهبل .. اسباب التهابات المهبل وطرق العلاج

التهابات المهبل .. اسباب التهابات المهبل وطرق العلاج

تعد التهابات المهبل ، واحدة من أكثر المشكلات الصحية التي تؤرق النساء، تتعدد أسباب الأصابة بها ، وتختلف طرق العلاج من واحدة لأخرى وحسب سبب الاصابة بها، ولهذا نقدم لك في هذا الموضوع أهم اعراض الاصابة بـ التهابات المهبل و اسباب التهابات المهبل و طرق علاج التهابات المهبل .

التهابات المهبل .. اسباب التهابات المهبل وطرق العلاج

اعراض التهابات المهبل

لكي تتعرفي على طرق علاج التهابات المهبل ، ينبغي عليك التعرف أولا على اعراض التهابات المهبل والتأكد ما إذا كنت مصابة بالفعل أم لا ، فمن أشهر اعراض التهابات المهبل ، تغير الرائحة المنبعثة منه، وقد تكون رائحة كريهة، بالاضافة إلى وجود تغير في لون الافرازات المهبلية والشعور بالرغبة في الحكة الجلدية في منطقة المهبل ، فضلًا عن وجود ألم وحرقان عند التبول أو عند ممارسة العلاقة الحميمة.

اسباب التهابات المهبل

تجهل الكثيرات اسباب التهابات المهبل وتفاجئ بإصابتها بها باحثة عن طرق علاج التهابات المهبل ولكن تطبيقًا لمقولة الوقاية خير من العلاج نقدم لك ابرز اسباب التهابات المهبل لكي تتجنبيها .

قد تكون اسباب التهابات المهبل بسبب استخدام بعض المواد الكيميائية الضارة سببت في الاصابة بالحساسية و التهابات المهبل ، مثل استخدام الصابون العطري وغسول المهبل المعطر ، الذي يتسبب في تهيج تلك المنطقة الحساسة وأصابتها بالالتهابات ، وربما يكون السبب هو اصابة منطقة المهبل بأحد أنواع الفيروسات أو البكتيريا التي تسببت في التهابها، وتعدد انواع التهابات المهبل ما بين التهاب المهبل الجرثومي، ومرض السيلان ومرض الكلاميديا ومرض المبيضة، ومرض المشعرات .

علاج التهابات المهبل

ولكل نوع من انواع التهابات المهبل سببًا مختلفًا، كما أن طرق علاج التهابات المهبل تختلف حسب النوع أيضًا ولهذا ينبغي عليك التوجه إلى الطبيب مباشرة فور ملاحظة أي تغيير في لون أو رائحة الافرازات المهبلية ، أو عند الشعور بالألم أثناء التبول أو ممارسة العلاقة الحميمة، أو عند وجود حكة جلدية تزداد في فترة الليل .

أول خطوات علاج التهابات المهبل تبدأ بملاحظة الأعراض ومعرفة الأسباب ثم زيارة الطبيب، وعدم استخدام أي أدوية أو وصفات طبيعية أو علاجات كيميائية بدون استشارة الطبيب، ونظرًا لأن كل حالة تختلف طرق علاجها فينبغي عليك استشارة طبيبك أولًا.

الوقاية من التهابات المهبل

تحدث الاصابة بـ التهابات المهبل أغلب الأحيان بسبب بعض العادات الخاطئة للمرأة ، ولهذا ينبغي عليك اتخاذ كل اجراءات الوقاية مثل الحرص على نظافة المهبل وغسله باستخدام الغسول الطبي المخصص له الخالي من أي عطور، كما ينبغي عليك استخدام المناشف الورقية لتجفيف المهبل بعد الغسل مباشرة، والحرص على ارتداء الملابس الداخلية القطنية وتغييرها باستمرار، وتجنب ارتداء الملابس الداخلية التي تسبب التعرق، كما ينبغي عليك الحرص على تناول العصائر الطبيعية الخالية من السكر مثل عصير التوت البري فهو يقي من الاصابة بـ الالتهابات المهبلية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام