الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين يوضح شرط إضافة تابع إلى حساب المواطن

الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين يوضح شرط إضافة تابع إلى حساب المواطن
الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين يوضح شرط إضافة تابع إلى حساب المواطن

كشف الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين التابع إلى برنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أحد أهم الشروط الواجب استيفائها من أجل إضافة شخص تابع إلى حساب المستخدم، وذلك في إطار الرد على أسئلة أحد العملاء إذ كان يشكو من عدم قدرته على إضافة شخص تابع إلى حسابه، وكان نص سؤاله حينها يدور حول محاولته لإضافة تابع ولكن حتى الآن لم يتمكن من إضافته، هذا ونرصد لكم في التالي رد حساب خدمة المستفيدين على هذا التساؤل فيما يلي.

شرط إضافة تابع إلى حساب المواطن

كشف الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين عن سر تعطل إضافة شخص تابع على حساب المواطن، إذ أكد بأنه حال إضافة أي شخص تابع بعد تاريخ 10 فبراير، ستبادر الجهات المعنية بدراسة أهليتك ثم يتم إبلاغك باستيفاء كل شروط الأهلية عبر حسابك ودراستها ضمن الدورة الأهلية لشهر إبريل.

كيفية التعامل مع مشكلة الدفعة مدفوعة دون وصولها للمستفيد 

بجانب ما سبق، وضح خدمة المستفيدين عن الخطوات الواجب اتباعها من أجل التعامل مع أحد المشاكل الشائعة وهي مشكلة الدفعة مدفوعة دون وصولها إلى حساب المستفيد، وذلك في رد رسمي صادر منها إذ حدد بعض الخطوات للتعامل مع المشكلة والتي جاءت كالتالي:

  • أولاً، يتم مراجعة البنك ثم التحقق من عدم إيداع الدفعة.
  • إن لم يتم إيداع الدفعة، فعلى الفور يستطيع المستفيد رفع طلب على خدمة “صوتك مسموع”.
  • يتم اختيار نوع الطلب الرئيسي للمدفوعات ونوع الطلب الفرعي يتم تحديد “لم يتم استلام الدفعة” ويتاح استكمال الخطوات السابقة من “هنا“.

السبب وراء إنشاء برنامج حساب المواطن 

تجدر الإشارة إلى السر وراء إنشاء حساب المواطن هو حماية الأسر السعودية من المخاطر المباشرة والغير مباشرة التي توقعها الخبراء بسبب الإصلاحات الاقتصادية المختلفة التي تقوم بها المملكة تحقيقاً لرؤية 2030 والتي تزامنت مع جائحة الوباء المستجد مما أسفر عن تكبد بعض فئات المجتمع أعباء إضافية على عاتقهم.

يعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات التي تستحق الدعم وذلك من خلال الشكل الذي يشجع على الاستهلاك الرشيد، وتقديم النصح والإرشاد للفئات المستحقة من أجل استغلال الدعم بالشكل الأمثل.