الخبراء يحذرون من خطورة غسل الدجاج بالماء قبل الطهي يسبب أمراض كثيرة تجنبيها فورا

الخبراء يحذرون من خطورة غسل الدجاج بالماء قبل الطهي يسبب أمراض كثيرة تجنبيها فورا
تحذير من غسل الدجاج قبل الطهي

خطورة غسل الدجاج بالماء قبل الطهي، أضرار غسل الدجاج كبيرة وأثرها خطير على الصحة لكل إنسان يتناول الدجاج الذي يكون منظف عن طريق الغسل، ومن خلال الآتي من الفقرات نوضح طريقة مثالية بالإمكان اللجوء لها حال الرغبة في جعل الدجاج صحي قبل الإقبال على طهيه، وفيما يلي التوضيح الشامل والمفصل عن أهم المكونات التي من الممكن أن نستخدمها لتعقيم الدجاج، وكذلك نوضح أيضًا بعض المضار الناتجة عن التناول للدجاج المعرض للمياه والمنقوع فيها قبيل طهيه.

خطورة غسل الدجاج بالماء قبل الطهي

أضرار غسل الدجاج ليست بالقليلة فالدجاج الذي يتعرض قبل التسوية للمياه يكون معرض للكثير من البكتيريا، وتلك البكتيريا والجراثيم تتسبب في الكثير من الأضرار سواء للجهاز الهضمي لمتناول الدجاج المغسول، أو الجسم بشكل عام .

حيث أن الإنسان يكون أكثر عرضة للإصابة بالجسيمات الدقيقة التي تتسبب في حالة إسهال مؤدية لحالة جفاف شديد تستدعي التدخل الطبي لإنقاذ حياة المريض وإمداد الجسم بالمحاليل والسوائل التي يستعيد بها صحته، كما أن الدجاج المغسول تناوله باستمرار يشعر بالحاجة للتقيؤ والشعور بالغثيان مع الإصابة بالدوار.

الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج بالماء

بعدما يتم إحضار الدجاج لا بد من أن يتم النقع له ولكن ليس في الماء وفقط بل لا بد أن يتم عمل خلطة ممتازة من الملح مع الدقيق مع مكون السكر الأبيض ومكون بيكربونات الصوديوم، الخل الأبيض وبعدها يتم التدليك لجلد الدجاج بهذه الخلطة.

وبعد التدليك لمدة حوالي عشر دقائق يتم تنظيف الدجاج بالقليل من الماء مع التنشيف بورق المطبخ، وبعدها نقوم مرة أخرة بأخذ ليمون كاملة ونقطعها نصفين، ونقوم بالتدليك للدجاج بواسطة قشور الليمون وعصيره حت نتخلص من أي بكتيريا وبعدها يتم طهي الدجاج بشكل عادي.