الخلطة الصحراوية لتبييض الجسم.. من قلب الصحراء أفضل وصفة لتبييض الجسم

الخلطة الصحراوية لتبييض الجسم.. من قلب الصحراء أفضل وصفة لتبييض الجسم

من المؤكد بأنك تسمعين الكثير هذه الأيام عن الوصفة الصحراوية لتبييض الجسم من صديقاتك ومن حولك، وكما تتساءلين دوماً عن سر هذه التسمية وعن مدى فعالية هذه الوصفات الصحراوية بالنسبة لتفتيح البشرة، ولذا سنعرفك هنا على سر تسمية الوصفات الصحراوية وكما سنقدم لك وصفة صحراوية لتبييض الجسم مجربة وفعالة.

لماذا سميّت الوصفات الصحراوية بهذا الاسم؟

تعود تسمية الوصفات الصحراوية لتبييض الجسم بهذا الاسم إلى كون أن أصولها تعود إلى الصحراء في المغرب العربي، كما أن المواد الرئيسية المكونة منها تعود أيضاً إلى المغرب والمنطقة الصحراوية كالحنة والغسول المغربي الأبيض وغيرها الكثير. والأمر الجيد بأنه يتوافر عدد كبير من الخلطات الصحراوية التي تطبق على مختلف أنحاء الجسم ومن ضمنها المنطقة الحساسة، إلا أنه يجب أن تعرفي بأن المكونات المستخدمة في الخلطات تختلف من منطقة لأخرى فما يستخدم على اليدين قد لا يستخدم على الوجه.

وصفة الحليب والغسول المغربي الأبيض لتبييض الجسم

مكونات الوصفة:

  • كوبان من الحليب الطازج
  • كوب من ماء الورد
  • صابونة موثوقة المصدر مبشورة
  • علبة من الغسول المغربي الأبيض

طريقة التحضير:

​ قومي بغلي الحليب وأزيلي الطبقة السميكة من الأعلى (القشدة) ومن ثم أضيفي ماء الورد، وبعدها ضعي الصابون المبشور رويداً رويداً مع الاستمرار بالتحريك وبعدها قومي بإضافة الغسول الأبيض المغربي لتبييض الجسم، اتركي الخليط الناتج حتى يبرد ويصبح على شكل كريم، وبعدها بإمكانك دعك جسمك به جيداً ومن ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف، ومن ثم أزيليه بالماء الفاتر.

تعتبر الوصفات الصحراوية بشكل عام فعالة جداً بما يخص تبييض الجسم الأسمر، حيث تقدم لك نتيجة سريعة ومضمونة وكما بإمكانك معاودة استخدامها كل أسبوع تقريباً لتحصلي على درجة التفتيح التي ترغبين بها. لذا لا تترددي بتجربتها ومشاركتنا تجربتك.