الراجحي وش يرجعون

الراجحي وش يرجعون

تُعتبر قبيلة الراجحي واحدة من أكثر القبائل شهرة في الخليج وفي العالم العربي بأسره، وهي تمتلك تاريخاً عريقاً في شبه الجزيرة العربية. وتعتبر الراجحي من العائلات البارزة في المملكة العربية السعودية وخارجها، لذا ستتم دراسة أصل ونسب هذه القبيلة في الفقرات المقبلة.

الراجحي وش يرجعون

تعتبر عائلة الراجحي من أبرز العائلات من حيث النفوذ والتأثير في المملكة العربية السعودية، وتمتلك مجموعة واسعة ومتنوعة من الشركات في قطاعات مختلفة مثل البنوك والصناعة والمقاولات. كما عمل الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي كرئيس لمجلس إدارة مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم، وقد ولد في 30 نوفمبر عام 1928.

معظم سكان القويعية كانوا من قبيلة بني زيد، والحراقيص من أفخاذهم، وآل جبرين كانوا يتفرعون إلى ثلاث أسر كبيرة.

والأسرة الثالثة: هي ناصر بن راجح بن حمد بن سليمان بن جبرين (وهو يُعد مؤسس أسرة الراجحي).

الراجحي وش يرجع

توزعت عائلة الراجحي في المملكة العربية السعودية، وخاصة في منطقة نجد في الزمن القديم. كما يوجد فرع آخر للعائلة في مدينة القصيم، وهو فرع ناصر بن راجح. في الوقت الحالي، انتشرت عائلة الراجحي في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى وجود عائلات تحمل نفس الاسم في دول مجاورة، لكنها غير مرتبطة بالعائلة الراجحي السعودية من ناحية النسب. فهي تشابه في الأسماء فقط.

تم التعرف على قصة منزل في قرية القويعية في وسط الجزيرة العربية، حيث يعود نسبه إلى قبيلة القحطانية. يظهر هذا المنزل الأيام ويحكي قصة عائلة ذات تاريخ وماضٍ عريق، مع سجل حافل من الإنجازات. كما أنه يحتفظ بقيم الأصالة والمنجزات الكبيرة في الحاضر.