الكشف عن آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة قبل دخول رمضان

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن قيامها بإصدار تصاريح العمرة حتى يوم الخميس 28 شعبان المقبل الذي يوافق 31 مارس على أن يكون ذلك من خلال تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا”، وذلك على طيلة فترات اليوم حيث يتم تفعيل ذلك لكل المُستفيدين الرئيسيين من التطبيقين والمُرافقين.

حجز تصاريح العمرة على اعتمرنا وتوكلنا

وأتاح تطبيقا “اعتمرنا” و”توكلنا” في المملكة، إمكانية حجز تصاريح العمرة التي سيتم إتاحتها حتى نهاية شهر شعبان المقبل وتحديدًا قبل يومين فقط من شهر رمضان المبارك، فيما يتم ذلك ابتداءً من اليوم الأحد ووفق الإجراءات التي حددتها الجهات المعنية في السعودية.

العمرة

أصدار أكثر من 400 تصريح خلال 24 ساعة

فيما كشفت وزارة الحج والعمرة، عن إصدارها أكثر من 405 آلاف تصريح للصلاة والعمرة في المسجد الحرام، وقرابة 12 ألف تصريح في المسجد النبوي وذلك خلال 24 ساعة فقط، في إطار التسهيل على الراغبين في أداء الصلاة والعمرة خلال تلك الفترة داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأكدت الوزارة أنها عملت مؤخرًا على تحديث ضوابط إجراءات الدخول للمملكة من أجل أداء العمرة أو الزيارة، حيث يتطلب من المعتمرين القادمين للمملكة إحضار شهادة سلبية لفحص PCR مُعتمد أو عينة تم أخذها خلال 48 ساعة من موعد المغادرة باتجاه السعودية.

العمرة

وشددت على أن عملية البدء في تلك الإجراءات جرت يوم 9 فبراير الجاري، مبينةً انها قامت بتقديم تعميم للناقلات الجوية فيما يخص تحديث إجراءات السفر، على أن يكون العمل بها إلزاميًا من قبل المسافرين إلى المملكة العربية السعودية.

ونوهت الوزارة إلى أنه بلغ المتوسط اليومي لإصدار التصاريح نحو 80 ألف تصريح للصلاة وأكثر من 63 ألف للعمرة في المسجد الحرام كما وصل المتوسط اليومي لتصاريح المسجد النبوي 4 آلاف تصريح لزيارة قبر الرسول.