هتعملي السمك المقلي زى المحلات وأجمل ذهبي ومقرمش والسر في التتبيلة

هتعملي السمك المقلي زى المحلات وأجمل ذهبي ومقرمش والسر في التتبيلة
تتبيلة السمك المقلي المقرمش

السمك من أكثر الأكلات المحببة للجميع، كما أنه مليء بالفوائد والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ومن انضف اللحوم التي يتم أكلها، كما أنه يمكن صنعه بطرق مختلفة ومنه أنواع كثيرة مختلفة عن بعضها، والسمك من الأكلات المحببة للأطفال والكبار، مهما اختلف نوعه وطريقة أكلة، وسنعرض في هذا المقال طريقة لعمل سمك مقرمش في المنزل تحبها عائلتك.

كيفية تحضير السمك المقلي

  • احضري كيلو سمك وقومي بتنظيفه جيدًا جدًا، ثم افرمي ثلاث حبات ثوم لكل سمكة.
  • ثم احضري حبة فلفل أخضر قطعيه قطع صغيرة، ملعقة خل كبيرة.
  • وضعي نصف ملعقة كمون صغيرة، ونصف ملعقة فلفل اسود، ونصف ملعقة ملح، ليمونتين، ونصف ملعقة صلصة كبيرة، ونصف كوب دقيق.
  • اصنعي فتحة متوسطة في ظهر السمك واخلطي المكونات التي ذكرناها معًا، ثم قومي بوضعهم على السمك وفركهم جيدًا، من داخلها وخارجها ثم اتركيها في التتبيلة لساعة وربع أو ساعة على الأقل.
  • بعد أن يشرب السمك من التتبيلة جيدًا قومي بوضعه في الدقيق على الجهتين ووضعه في الزيت الساخن حتى يمسك في التتبيلة جيدًا، وعندما يتغير لونه نخرجه من الزيت ويكون جاهز للأكل.

كيفية تحضير خلطة السمك الفيليه  

احضري كيلو او اثنين كيلو سمك فيليه حسب الرغبة، وأحضري وعاء متوسط الحجم وضعي فيه بيضتين، وكوبين حليب كامل الدسم، ونصف ملعقة ملح وفلفل صغيرة، وقومي بخلط المكونات معًا جيدًا مع كيلو بقسماط ودقيق.

اتركي السمك في هذا الخليط لخمس ساعات على الأقل لذلك يفضل تحضيره من اليوم السابق، وقومي بأخذ السمك من التتبيلة وضعيها في الدقيق من الجهتين، وبعدها في البيض ثم البقسماط ثم في الزيت الساخن، وعندما يبدأ لونها بالاصفرار نقوم بإخراجها من الزيت، واستمتعي بسمك مقرمش شهي ولذيذ.