الشؤون الإسلامية إجراء جولات تفقدية لجوامع ومساجد الجوف للتأكد من الاحترازات

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الجوف خلال الأسبوع الماضي، تنفيذ 2007 جولات تفقدية على جوامع ومساجد المنطقة وذلك في إطار متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المساجد وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس “كورونا” فيها خلال الفترة الحالية.

وأكد فرع الوزارة، تسجيل 113 مخالفة من خلال تلك الجولات التفقدية جوامع ومساجد منطقة الجوف، مشددًا على أن هذه الجولات تأتي للتأكد من تطبيق لبس الكمامة وتحقيق التباعد الجسدي في إطار حرص الوزارة على سلامة جميع مرتادي بيوت الله، وتعزيز الصحة العامة في جميع جوامع ومساجد مناطق المملكة.

وشدد على ضرورة مواصلة الجولات ومتابعة تحقيق الإجراءات الاحترازية بالجوامع والمساجد، وكذلك التقيد بما يأتي من الجهات المختصة، مشيدًا بدور مراقبي المساجد ووعي والتزام المصلين وتعاونهم في إطار الإسهام في منع انتشار الوباء المستجد.

وكانت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية التابعة لوكالة الحوكمة والشؤون القانونية والتطويرية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد نفذت عدد من الجولات الرقابية المكثفة داخل المسجد الحرام من أجل التأكد من التزام جميع العاملين والعاملات بالإجراءات الاحترازية وتطبيق الإجراءات الوقائية كاملة داخل المسجد الحرام.

وزارة الشؤون الإسلامية

 

وفحصت وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أكثر من 30 عينة عشوائية من مواقع مختلفة لماء زمزم المبارك داخل المسجد الحرام للتأكد من سلامته، وخلوه من أي ملوثات وكذلك رفع الإجراءات الاحترازية وتكثيف عمليات الغسيل والتطهير والتعقيم.

وجرى تجهيز كل الإدارات التابعة للوكالة بالمسجد الحرام لتطبيق الإجراءات الوقائية كاملة داخل المسجد الحرام مجموعة من الخدمات الميدانية والخدمية التي تم فيها مراعاة متطلبات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أوصت بها الجهات المعنية.