متى يبدأ فصل الشتاء في العراق؟ العد التنازلي

متى يبدأ فصل الشتاء في العراق؟ العد التنازلي
متى يبدأ فصل الشتاء في العراق؟

العراقُ واحدةً منْ الدولِ التي تعاني منْ ارتفاعِ درجاتِ الحرارةِ خلالَ هذا الصيفِ ولذلكَ ينتظرُ كافةَ أبناءِ العراقِ دخولَ فصلِ الشتاءِ ويتساءلُ العديدُ منْ الأفرادِ عنْ موعدِ دخولِ فصلِ الشتاءِ، ورغمَ الدخولِ في أيامِ الخريفِ إلا أنَ درجاتِ الحرارةِ مازلتْ في ارتفاعِ مقارنةٍ بالأعوامِ السابقةِ ويرجعُ هذا إلى تأثيرِ التغيرِ المناخيِ على المنطقةِ العربيةِ ومنها دولُ الخليجْ والعراقُ، تعاني تلكَ الدولِ منْ التغيرِ المناخيِ وقلةُ الأمطارِ وارتفاعِ درجاتِ الحرارةِ في فصلِ الصيفِ.

متى يبدأ فصل الشتاء في العراق؟ العد التنازلي
متى يبدأ فصل الشتاء في العراق؟

متى يبدأ فصل الشتاء في العراق؟

منْ الأسئلةِ إلهامهُ التي تردُ على ذهن كافهْ العراقيينَ نتيجةِ للمعاناةِ التي تنتجُ منْ ارتفاعِ درجاتِ الحرارةِ، ويتميزُ فصلُ الشتاءِ باعتدالِ المناخِ معَ هطولٍ الأمطارِ والثلوجِ التي قدْ تتكونُ في ساعاتِ الليلِ، ويعدْ فصلُ الشتاءِ منْ الفصولِ المفضلةِ لدى العراقيينَ.

متى يبدأ الشتاء في العراق 2024

موعدَ فصلِ الشتاءِ فلكيا

يبدأُ فصل الشتاء فلكيا في شهرِ ديسمبر وذلكَ في النصفِ الشماليِ للكرة الأرضيةِ تبقى لي المواعيدُ الفلكيةُ وبدايةِ فصلِ الشتاءِ فلكيا هذا العامِ والذي ينتجُ عن دورانِ الأرضِ حولَ الشمسِ بما ينتجُ عنهُ الفصولُ الأربعة.

يبدأُ فصل الشتاءِ في الثاني والعشرين منْ شهرِ ديسمبر وينتهي في دخولِ فصلِ الربيعِ في شهرٍ مارسَ وبالتحديدِ في 21 منْ شهرِ مارس.

 درجةَ الحرارةِ في العراقِ

بالرجوعٍ إلى هيئةِ الأرصادِ الجويةِ في العراقِ فإنَ تأثيرَ التغيرِ المناخيِ عليها أدى إلى وصولِ درجةِ الحرارةِ إلى ما فوق الْ 50 درجةٍ مئويةٍ في فصلِ الصيفِ ونتيجةً لذلكَ يتمنى الكثيرُ منْ العراقيينَ دخولِ فصلِ الشتاءِ والابتعاد عنْ عواملِ ارتفاعِ درجاتِ الحرارةِ مثلٍ الاحتباسِ الحراريِ والغازاتِ والتلوثِ المناخيِ، وغيرها منْ الأسبابِ التي أثرتْ على عددٍ منْ الدولِ منها العراقُ ويبدأُ فصلُ الخريفِ في العراقِ منْ الثالث والعشرين منْ شهرِ سبتمبرَ على الرغمِ منْ قلةِ الأمطارِ ولكنْ يتحسن أحوالَ الجوِ بعدَ الدخولِ في فصل الخريف.

كم باقي على الشتاء العد التنازلي

والانتقال إلى فصلِ الشتاءِ في منتصفِ شهرِ ديسمبرَ أيْ معَ دخولِ الانقلابِ الشتوي، حيثُ تتحسن الأجواء في فصلِ الشتاء وتبدأُ درجةُ الحرارة في الانخفاضِ ولكنَ هناكَ تنبؤاتٌ تبقى أنَ العراقَ سيشهدُ بعد التقلبات في حركاتِ الرياحِ في بعض المناطقِ معَ ارتفاعِ معدلات الرطوبةِ وخاصةً في مناطق محافظتي البصرة وميسان خلال الأيام القادمة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام