تعيين الشيخ بندر بن محمد بن سعود ال ثاني محافظاً لمصرف قطر المركزي

أعلن الديوان الأميري القطري، عن صدور مرسوم بتعيين الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظاً لمصرف قطر المركزي، ويتسلم الشيخ بندر  البنك المركزي من الشيخ “عبدالله بن سعود آل ثاني” الذي يشغل منصب محافظ البنك منذ عام 2006، وشغل الشيخ بندر منصب رئيس ديوان المحاسبة القطري قبل توليه منصب محافظ البنك، عين الديوان الأميري عبدالعزيز بن محمد العمادي رئيسا لديوان المحاسبة خلفا للشيخ بندر.

من جهة أخرى سلم أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” محافظ مصرف قطر المركزي الشيخ “عبدالله بن سعود آل ثاني” وشاح حمد بن خليفة تقديراً لدوره وعطاءه طوال مدّة عمله.

الشيخ بندر بن محمد بن سعود ال ثاني

شغل الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني منصب محافظ مصرف قطر المركزي منذ مايو 2006. وقبل أن يشغل منصب المحافظ، وشغل منصب نائب المحافظ خلال منذ عام 1990-2001، وشغل الشيخ بندر منصب رئيس ديوان المحاسبة في قطر قبل توليه منصب محافظ البنك.

قطر
محافظ مصرف قطر المركزي

 

  • محافظ مصرف قطر حاصل على ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية من كلية الدراسات العليا في باريس، وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في واشنطن.
  • شغل عدة مناصب عليا في مصرف قطر المركزي، في ديسمبر 2008، تم تعيينه كمدير بالإنابة لمشروع قطر للمعلومات الائتمانية، في يوليو 2014 شغل منصب مدير إدارة المخاطر في مصرف قطر المركزي، كما أنه عضو في مجلس إدارة مشاريع قطر.
  • عين الديوان الأميري عبد العزيز بن محمد العمادي رئيسا لديوان المحاسبة خلفا للشيخ بندر.

كما استقبل أمير قطر في الديوان الأميري الرئيس السابق للمصرف المركزي، وأهداه وشاح حمد بن خليفة تقديرا لدوره وعطاءه طوال فترة عمله، من جانبه أعرب الشيخ “عبدالله بن سعود آل ثاني” عن شكره وامتنانه لأمير البلاد على هذا التكريم.