العملة الكويتية أقوي وأغلي عملة في العالم لهذه الأسباب

جاء الدينار الكويتي بالمرتبة الأولي كأقوي عملة بالعالم، وفقا لتصنيع موقع «Good Returns»، وجاء ذلك حيث انه يستخدم في المعاملات الخاصة بالنفط قي الشرق الأوسط، حيث بلغ سعر صرفه أمام الدولار الأمريكي 3.32 ويرجع ذلك لأنه لا يوجد ضرائب بالكويت ومعدل البطالة منخفض، في ظل أن الكثير من الأفراد يتخيلون أن الدولار والجنيه الاسترليني هم الأقوي في سوق العملات ولكن الواقع غير ذلك، لأنه يوجد العديد من العملات ذات معدلات صرف أعلي منهما ومن خلال هذا الموضوع سوف نسرد لكم ترتيب أقوي العملات في العالم.

 ما هي عملة الكويت

في المرتبة الأولي الدينار الكويتي وأشتق أسم العملة من الدينار الروماني، وكان أول طرح له عام 1961 م بديل للروبية الخليجية العملة التي كانت مرتبطة بالرونية الهندسة والتي أصدرت في الهند عام 1959، وصنعت خصيصا للاستخدام خارج الهند وبصفة أساسية بمنطقة الخليج العربي.

ويأتي في المرتبة الثانية كأغلي عملة متداولة الدينار البحريني حيث أن سعر صرفه أمام الدولار الأمريكي هو (2.65) وما يعادل 10 ريال سعودي، أما في المرتبة الثالثة الريال العماني العملة الوطنية في سلطنة عُمان، وفي عام 1940 كانت العملة المحلية في عمان هي الروبيه الهندية وتم استبدالها بعملة البلد الأكثر قوة في سوق التداول والعملات.

ومن العملات في السوق العربية التي حافظت علي أستقرارها في سعر الصرف هو الدينار الأردني، حيث أن الأردن لا تعتمد علي صادرات النفط وهذه أمر جيد لان أقتصاده يعتمد علي قطاعات متعددة، وتم طرح الدينار الأردني في عام 1949 م وحل محل الجنيه الفلسطيني.

العملة الكويتية
الدينار الكويتي

 

أما الجنيه الإسترليني وهو عملة المملكة المتحدة الوطنية وجاء في المرتبة الخامسة في العملات من حيث الأكثر قيمة بالعالم، ويتخيل الكثير أنه أقوي من العملات العربية ولكن رصدنا أقوي 4 عملات عربية في الترتيب العالمي وجاء إنخفاض الجنيه الإسترليني نظرا بعد قرار المملكة المتحدة من الخروج من الاتحاد الأوروبي، وعلي الرغم من ذلك يعد من أقدم العملات علي مستوي العالم.

  • اما المرتبة السادسة جنيه جبل طارق الذي يمكن استبداله بالجنيه الإسترليني، ويتم إصدار منه العملات النقدية والورقية والمعدنية.
  • وفي المرتبة السابعة جاء دولار جزر كايمان الموجود بالمنطقة البريطانية، في البحر الكاريبي والذي يعتمد عليه عدد كبير من البنوك العالمية، وشركات التأمين، وصناديق التحوط من أجل الحصول علي التراخيص المصرفية.
  • اليورو الاوروبي : وتمت الموافقة عليه كعملة للاتحاد الأوروبي عام 1999 م، ويعد العملة الرسمية لـ 19 دولة من أصل 28 بالاتحاد الأوربي.
  •  الفرنك السويسري : حيث أن سويسرا من أغني دول العالم، ولها تاريخ في العملات المالية والمصرفية، والعديد من المستثمرين يلجأون إلية لأنه آمن.

أما الدولا الأمريكي فهو أهم عملة احتياطي بالعالم ولا تستطيع عملة أن تحل محله حتي الآن، حيث انه الأكثر تداولا، وأرتفاع الطلب عليه عند التحويل، إلا أنه ليس الاكثر قيمة في العملات حول العالم ويوجد في المرتبة العاشرة بالعملات الأكثر قيمة في العالم.