العناية الليلية بالبشرة الدهنية.. الروتين المثالي لما قبل النوم للبشرة الدهنية

العناية الليلية بالبشرة الدهنية.. الروتين المثالي لما قبل النوم للبشرة الدهنية

تعتبر العناية الليلية بالبشرة أمر في غاية الأهمية، فكل فعل تقومين به خلال النهار ينعكس على بشرتك وبالأخص إن كانت دهنية، فلن ترحمك بشرتك أبداً والنتائج وخيمة!

وبما أن جدول أعمالك مزدحم جداً فلن تعرفي ما حل ببشرتك إلا عندما تسنح لك الفرصة لمشاهدة وجهك في المرآة آخر الليل، والخبر السعيد بأنه ما زال لديك الوقت لتهتمي بشرتك، فالليل هو الوقت الذهبي للعناية بالبشرة، تعرفي معنا على أهمية العناية الليلية بالبشرة لصاحبات البشرة الدهنية بالإضافة إلى الروتين المثالي للعناية الليلية بالوجه للحصول على بشرة نضرة وغير لامعة.

فوائد العناية الليلية بالبشرة

بعد قيامك بكل واجباتك اليومية في العمل والمنزل لا بد أن تدللي بشرتك وجمالك، فذهابك إلى النوم من دون العناية الليلية للوجه سوف يزيد من إفراز الدهون وتراكم الأوساخ لتستيقظي مع بشرة لامعة وغير نضرة لن تستطيع مستحضرات التجميل أن تخففي من اللمعان وحب الشباب، وهناك 3 أسباب وراء أهمية العناية الليلية بالبشرة بشكل خاص:

  • في أثناء النوم يتم تجديد خلايا البشرة وإصلاحها.
  • الشمس بعيدة عنك أثناء النوم أي بإمكانك استخدام المقشر والكريمات المناسبة دون خوف.
  • بما أن الليل طويل فإنك تستطيعين الاستفادة القصوى من تطبيق الكريمات لأكثر مدة ممكنة.

طرق العناية بالبشرة قبل النوم

وفي هذا المقال سنحدثك عن الروتين المثالي للعناية الليلية بالبشرة الدهنية نظراً لما تحتاجه البشرة الدهنية من عناية خاصة، حيث تتميز البشرة الدهنية بزيادة إفراز الغدد للزهم مما يؤدي إلى زيادة احتمال تعلق الأتربة والأوساخ بها وبما أنها تتميز بالمسام الواسعة أيضاً فهذا يجعل دخول الأوساخ إلى المسام أسهل ويؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، تعرفي معنا هنا على خطوات الروتين المثالي للعناية الليلية بالوجه لصاحبات البشرة الدهنية:

إزالة آثار المكياج باستخدام التونر المناسب

اختاري التونر الذي لا يعمل على تجفيف البشرة، حيث تتجاوب البشرة مع هذه الأنواع بإفراز الزيوت بشكل أكبر، قومي بوضع عدة قطرات من تونر لطيف على قطعة قطن وامسحي بها الأماكن المغطاة بالمكياج، ومن ثم قومي بغسيل وجهك بالماء الفاتر، ربتي على وجهك بالمنشفة ليجف أو اتركيه للهواء لدقائق عدة ليجف من تلقاء نفسه.

التقشير اللطيف للعناية الليلية بالوجه

تحتاج البشرة الدهنية للتقشير اليومي اللطيف، ولا تتطلب هذه المهمة أكثر من دقيقتين من جدول روتين العناية الليلية بالبشرة، ومن الأفضل اختيار المقشرات التي تحتوي على حمض الغليكوليك التي تعمل على تقشير الوجه والتخلص من الزيوت الزائدة على البشرة والخلايا الميتة.

الترطيب المناسب للعناية الليلية بالبشرة

يأتي الترطيب المثالي على مرحلتين أولاً: قومي بوضع قطرات قليلة من السيروم الخفيف على وجهك واتركيه لدقيقتين ليجف، ومن ثم استخدمي المرطب المناسب لبشرتك الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك، الذي يعتبر جزءاً من مكونات الجلد ويلعب دوراً في إعطاء الجلد المرونة والحيوية المطلوبة أثناء النوم، كل ما عليك القيام به هو تدليك وجهك بالمرطب من أجل تنشيط الدورة الدموية والحث على تجديد الخلايا، وكما بإمكانك ترطيب وجهك عبر شرب كأس من الماء النقي أوكوب من البابونج الساخن الذي يعرف بدوره في تنقية البشرة.

نصائح عامة للعناية الليلية بالبشرة أثناء النوم

اختيار درجة حرارة الغرفة المناسب

عند الخلود للنوم، احرصي على أن تكون درجة حرارة الغرفة معتدلة مائلة إلى البرودة لأن ذلك يخفف من إفراز البشرة للزهم وبالتالي تستيقظين مع بشرة نضرة وغير لامعة.

نظافة الوسادة والشراشف

احرصي على تغيير الشراشف والوسائد مرتين على الأقل أسبوعياً، وذلك لضمان عدم ملامسة بشرتك للأوساخ أثناء النوم، ولا بد أن تكون طرية الملمس.

وضعية وجهك أثناء النوم

هذه الخطوة من أهم خطوات العناية الليلية للبشرة قد تغفلها الكثيرات، إلا أنها مهمة لكي لا يذهب تعبك سدى، وتمتص وسادتك الكريمات بدلاً من بشرتك، لذا احرصي على أن تبقي وجهك باتجاه سقف الغرفة، ومع تذكير نفسك والمثابرة تستطيعين القيام بذلك.

احصلي على قسط وافر من النوم

تحتاج بشرتك للنوم لـ7 ساعات في اليوم على أقل تقدير، لتحصلي على بشرة شابة ونضرة وحيوية، نظمي وقتك خلال النهار

  • في الختام: قد تظنين أن هذه الخطوات سوف تستغرق وقتاً طويلاً، إلا أنها لن تكلفك أكثر من 10 دقائق في اليوم وسوف تخف مع الاستمرار والمتابعة، لا تترددي في اتباع روتين العناية الليلية للبشرة الدهنية والالتزام بالنصائح التي قدمناها لك لتستيقظي في الصباح ببشرة تعدك بنهار جميل ورائع.