الفراعنة بالقوة الضاربة… التشكيل المتوقع لمصر أمام السودان بأمم إفريقيا

ينتظر جمهور الكرة في مصر مباراة المنتخب المرتقبة أمام السودان، الليلة، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل، حيث يسعى المنتخب المصري بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش إلى استعادة الثقة وتقديم ما يليق بالفراعنة من مستوى ونتيجة خاصة بعد الهزيمة أمام نيجيريا في الجولة الأولى، والفوز بشق الأنفس في المباراة الثانية أمام غينيا الاستوائية.

وبفوز المنتخب المصري اليوم يضمن رسميا التأهل إلى دور الـ 16 في المركز الثاني عن المجموعة بعد المنتخب النيجيري الذي ضمن التأهل رسميا كأول المجموعة بغض النظر عن نتائج اليوم، ويرغب منتخب محمد صلاح ورفاقه في البعد عن مفاجآت البطولة خاصة بعد خروج منتخب غانا أمس الثلاثاء بعد الهزيمة من جزر القمر بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين وتذيله للمجموعة.

غيابات بالجملة في صفوف المنتخب المصري

يعاني المنتخب المصري في مباراة الليلة والتي تقام في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، من الغيابات الكثيرة عن صفوف المنتخب، فبعد أن خسر المنتخب جهود اللاعب أكرم توفيق والذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي في أول دقائق من مباراة مصر ونيجيريا ليفقد جهوده لنهاية البطولة، كما غاب أحمد فتوح قائد الجبهة اليسري في مباراة مصر أمام غينيا بيساو بسبب الإصابة أيضا.

محمد صلاح

وانضم إلى صفوف المصابين اللاعب محمود حمدي الونش والذي كان يعتمد عليه كيروش في التشكيل الأساسي للمنتخب ويغيب عن مباراة اليوم أمام السودان ويجري عمليات تجهيزه إلى الأدوار المقبلة في حال تاهل مصر رسميا.

وتقع مصر في الترتيب الثاني في المجموعة الرابعة من بطولة أمم إفريقيا قبل مباراة الليلة برصيد 3 نقاط، بعد نيجيريا المتصدر بـ 6 نقاط، وتأتي غينيا بيساو في المركز الثالث بنقطة واحد والمركز الرابع من نصيب السودان بنفس النقاط ولكن فارق الأهداف يصب في صالح غينيا بيساو.

تشكيل مصر المتوقع

يتوقع أن يدفع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بقوته الضاربة في مباراة الليلة أمام السودان، وذلك لتحقيق الفوز بنتيجة جيدة خاصة وأن فاز عليه في بطولة كأس العرب بخماسية نظيفة منذ أسابيع، إضافة إلى تلاشي أي مفاجآت قد تبعد منتخب مصر عن البطولة في حالة الهزيمة على سبيل المثال ومن المتوقع أن يكون تشكيل مصر على النحو التالي:

  • حراسة المرمي: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: عمر كمال، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، أيمن أشرف.
  • خط الوسط: عمرو السولية، محمد النني، أحمد السيد زيزو.
  • الهجوم: عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفي محمد.