الفرعوني محمد صلاح الأكثر تتويجاً في أوروبا بعد الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية 2022

الفرعوني محمد صلاح الأكثر تتويجاً في أوروبا بعد الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية 2022
الفرعوني محمد صلاح الأكثر تتويجاً في أوروبا بعد الفوز بكأس الرابطة

تمكن النجم المصري محمد صلاح المحترف بصفوف نادي ليفربول الإنجليزي من حصد لقب الأكثر تتويجاً بالبطولات في القارة العجوز وذلك بعد الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية والتي تمكن من اقتناصها على حساب نادي تشيلسي في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد الماضي على أرض ملعب ويمبلي، وقد انتهت بركلات الترجيح بنتيجة 11/10، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

محمد صلاح الأكثر تتويجاً في أوروبا 

الجدير بالذكر أن بداية محمد صلاح في مشوار الاحتراف كانت في بازل السويسري ثم انتقل إلى نادي تشيلسي  الإنجليزي ومنه انتقل إلى نادي روما الإيطالي حتى وصل إلى صفوف ليفربول، ونجح في الفوز بخامس ألقابه مع فريق الريدز بالمباراة التي انتهت أمام تشيلسي أمس الأحد.

على صعيد آخر، أن صلاح قد نجح في اقتناص 4 ألقاب أخرى تم التتويج بها مع ليفربول وفي مقدمتهم دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2018 و 2019 يعقب ذلك الفوز بالدوري الإنجليزي لموسم 2019 و 2020 بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية خلال عام 2019.

تجدر الإشارة، أن صلاح قد انضم إلى صفوف فريق ليفربول بصفقة قيمة للغاية كلفت خزينة الريدز حوالي 42 مليون يورو، ومن ثم يصنف صلاح بأنه الأكثر تتويجاً في أوروبا، إذ تمكن من حصاد ألقاب عديدة مع بازل السويسري وروما الإيطالي.

على هامش ما سبق، كان صلاح يطمح في الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب المصري ولكن لم يحالفة الحظ، حيث خسر المنتخب أمام المنتخب السنغالي بركلات الجزاء الترجيحية، هذا وكان يطمح في الفوز بتلك البطولة حتى تكون بمثابة بصيص أمل يحصد به لقب أفضل لاعب في العالم.

الألقاب التي حصل عليها محمد صلاح في مسيرته الاحترافية 

تمكن صلاح من تحقيق انتصارات عظيمة منذ بداية مشواره مع بازل السويسري ثم روما الإيطالي وهم على النحو التالي:

  • الفوز بلقب الدوري السويسري  عام 2013.
  • حصد لقب الدوري السويسري للمرة الثانية على التوالي عام 2014.
  • الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2019.
  • الفوز ببطولة كأس العالم للأندية عام 2019.
  • حصد لقب الدوري الإنجليزي عام 2020.
  • الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية عام 2022.