الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة

الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة

الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة تعمل و زارة العمل في المملكة العربية السعودية على منح تأشيرة الخروج و العودة المفردة و المتعددة لكلاً مِن المقيمين في المملكة و كذلك الزوار ، و لكن يجب العلم أن الحصول على هذه التأشيرة سواء المفردة أو المتعددة يترتب عليه عدد مِن الشروط فدعونا نتعرف على كل ما يخص الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة.

الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة

الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة

يتلخص الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة فيما يلي:

1- تأشيرة الخروج و العودة المفردة

هي عبارة عن تأشيرة تبلغ رسومها 200 ريال سعودي ، و بإمكان الشخص دفع 100 ريال سعودي إضافية إذا ما رغب في زيادة فترة الزيارة شهر إضافي ، و مِن الجدير بالذكر ان هذه التأشيرة تسمح للشخص بالسفر مرة واحدة فقط خلال مدة لا تتجاوز الشهرين.

2- تأشيرة الخروج و العودة المتعددة

أما هذه التأشيرة فإن تكلفتها تبلغ 500 ألف ريال سعودي للشخص الواحد ، و في حالة رغبة الشخص في قضاء شهر إضافي فإنه يجب أن يدفع رسوم إضافية تبلغ 200 ريال سعودي ، و إذا ما كان للشخص أفراد مِن الأسرة فإنه يجب عليه أن يُسدد مبلغ قيمته 100 ريال سعودي رسوم خروج لكل شخص.

وهذا بالنسبة للفرق بين التأشيرتين مِن ناحية المال ، و بالإضافة إلى ما سبق فإنه يجب العلم أن تأشيرة الخروج و العودة المتعدددة تسمح للشخص بالخروج و العودة إلى المملكة العربية السعودية لأكثر مِن مرة و خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر ، كما تسمح هذه التأشيرة للأشخاص بإستقبال أفراد العائلة مثل الإخوة و الأبناء و الزوج أو الزوجة و الأم و الأب ، و فيما يخص الأخت فإنه لابد و أن تكون زيارتها برفقة أحد و الديها ، و يجب أن لا يقل عمرها عن الامنة عشرة و في حالة عدم توافر أحد الشرطين لن يُسمح لها بالدخول.

شروط الحصول على تأشيرة الخروج و العودة للمقيمين في المملكة

تعرفنا على الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة و الأن دعونا نتعرف على كل ما يتعلق بتأشيرة الخروج و العودة للأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية:

1- لابد و أن يكون سجل الشخص خالي تماماً مِن المخالفات المرورية و نظيف تماماً.

2- كما لابد مِن ملء النموذج المثبت على موقع الوزارة بالبيانات و المعلومات السلمية و لابد و أن تتوافق مع معلومات و بيانات جواز السفر.

3- و لابد مِن و ضع صورة شخصية على النموذج و طباعته و ختمه مِن قبل جهة العمل التي يعمل بها الشخص المقيم ، كما لابد مِن عمل تفويض رسمي لصاحب العمل ، و لابد مِن حضوره بشكل شخصي.

4- كما لابد و التأكد مِن صحة و صلاحية جواز السفر و رحصة القيادة.

5- توافر موافقة كتابة و صريحة مِن قبل صاحب العمل على حصول المقيم على تأشيرة الخروج و العودة.

6- و بالطبع لابد مِن تسديد الرسوم اللازمة و التي تبلغ قيمتها 500 ريال سعودي.

7- و في النهاية يجب تسجيل البصمة.

تكلفة تأشيرة زيارة المملكة العربية السعودية

1- خمسة ألاف ريال سعودي في حالة الزيارة العائلية لمدة عام كامل.

2- و للزيارة العائلية و دخول المملكة العربية السعودية لأكثر مرة فإنه يتم دفع مبلغ تتراوح قيمته بين الثلاثة ألاف و الثمانية ألاف ريال سعودي ، و يتم تحديد المبلغ بناءً على مدة الزيارة و التي تبدأ مِن ستة أشهر و حتى عامين كاملين.

3- و لتأشيرة دخول المملكة لمرة واحدة فقط فإن الرسوم تكون أربعة ألاف ريال سعودي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام