الكركم لتفتيح المنطقة الحساسة: حل آمن وفعال

الكركم لتفتيح المنطقة الحساسة: حل آمن وفعال

يعمل الكركم على تفتيح المناطق المسودّة في الجسم بشكل فعال دون أن يسبب أي التهابات، ولذا فإن استخدام الكركم لتبييض المناطق الحساسة هو حل آمن وفعال، لذا دعينا نعرفك على كيفية استخدام الكركم الكركم لتبييض المنطقة الحساسة.

طريقة استخدام الكركم لتبييض المناطق الحساسة

يتمتع الكركم بخواص تفتيح وتنقية من الشوائب والاسوداد، ويمكننا إضافة الليمون وخل التفاح وبيكربونات الصودا لتعزيز النتائج
ولتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة إلى:

3 ملاعق من بودرة الكركم الطازجة: بييض المناطق الداكنة من البشرة بواسطة مادة الكركمين المتواجدة فيه، ويمكن تفتيح تحت الإبط ومنح البشرة لون واحد متجانس والتخلص من التصبغات

ملعقة من خل التفاح: يقتل البكتيريا والفطريات الموجودة في البشرة ويطهرها وينظف مسام البشرة ويسهم في تبييض لون البشرة. كما يمنح البشرة ترطيب بسيط ويعالج الطفح الجلدي.

ملعقة من عصير الليمون: يعتبر الليمون مطهراً للبشرة، ويحتوي على حمض الستريك فيعمل على تنعيم البشرة ويساعد في تقشيرها وتفتيحها، كما أنه  غني بالفيتامين C الذي يعزز نضارة البشرة.

3 ملاعق من بيكربونات الصوديوم الخالية من الألمنيوم: من فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة معالجة الالتهابات الفطرية لاحتوائها على مضادات للجراثيم.وكما تقشر الجلد وتنظفه وتخلصه من الخلايا الميتة.  وتعالج البشرة من الحساسية المفرطة والحكة المزعجة ولذا تستخدم في علاج الطفح الجلدي.

أما عن طريقة تطبيقها فابدئي بخلط المكونات السائلة مع بعضها (ولكن حذار من تطبيق هذه المواد إذا كان لديك جرح ناتج عن الحلاقة بالشفرة لأنه سوف يتسبب لك بحرقة مزعجة) ومن ثم أضيفي الكركم وبعده بيكربونات الصوديوم).

إذا كانت الخلطة سميكة يمكنك إضافة القليل من الماء.

وزعي الخلطة على الأماكن الداكنة بحركات دائرية لطيفة لمدة 10 دقائق.

اتركي الخلطة لمدة ساعة )إذا شعرت بأي ألم اشطفي بشرتك فوراً.

بعد الساعة يمكنك شطف البشرة برفق وتجفيفها بواسطة منشفة ناعمة وجافة.

هذه الخلطة من الكركم لتفتيح المنطقة الحساسة سهلة وفعالة جربيها فأنت الرابحة!