الكشف عن موعد القبول بالدراسات العليا في جامعة الملك عبدالعزيز

كشفت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، عن موعد استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا العامة في الجامعة، على أن يكون ذلك من خلال نظام القبول الإلكتروني الخاص بعمادة الدراسات العليا المعمول به داخل الجامعة، وذلك للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1444هـ.

وأوضحت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز، أنه ستكون فترة استقبال طلبات الالتحاق الجديدة بداية من يوم الأحد الموافق 26/7/1443هـ وحتى يوم الأحد الموافق 17/8/1443هـ.

جامعة الملك عبدالعزيز

 

وشددت على ضرورة استيفاء كل الشروط اللازمة للقبول قبل بداية فترة التقديم من قلب المتقدمين لبرامج الدراسة العليا العامة في الجامعة، كما دعت إلى الاطلاع على البرامج المُتاحة وشروط القبول من خلال زيارة موقع عمادة الدراسات العليا.

وجاءت مواعيد القبول بالدراسات العليا كالتالي

  • موعد التقديم لبرامج الدراسات العليا العامة  للعام الجامعي 1444هـ هو يوم الأحد الموافق 26/7/1443هـ إلى يوم الأحد الموافق 17/8/1443هـ.
  • موعد التقديم لبرامج الدراسات العليا النوعية  للعام الجامعي 1444هـ هو يوم الخميس الموافق 25/10/1443هـ إلى يوم الخميس الموافق 24/11/1443هـ.
جامعة الملك عبدالعزيز

وتقدم جامعة الملك عبد العزيز التي تحمل اسم مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز، مجموعة من البرامج التعليية المميزة، حيث كان تأسيس هذه الجامعة في عام 1387هـ / 1967م بصفتها جامعة أهلية، وذلك بهدف نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية.

وشكلت اللجنة التأسيسية للجامعة برئاسة الملك فيصل ووزير المعارف حينها الشيخ حسن بن عبد الله آل الشيخ، فيما ضمت الجامعة بعد إنشائها عدة فروع لجامعات أخرى هي جامعة طيبة بالمدينة المنورة، وكذلك فرع جامعة تبوك وفرع جامعة جازان، وفرع جامعة الحدود الشمالية, بالإضافة إلى فرعين لكليتي عرعر ورفحا، لكن بعضها انفصل وتحول إلى جامعات مستقلة.