الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة والهوية في السعودية

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة والهوية في السعودية
أبشر الاستعلام عن المخالفات

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة ، تُمكن هذه الخدمة التي تقدمها المملكة للمواطنين والمقيمين بها معرفة المخالفات المرورية المسجلة عليهم، أو على ذويهم أو المكفولين لدى الكفلاء السعوديين، فمع نظام ساهر الذي تم تطبيقه في المملكة في الآونة الأخيرة بات كل شيء يتم بشكل الكتروني، بدءًا من تسجيل المخالفة حتى الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة وغيرها وكذلك الاعتراض عليها.

ويمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة أو الهوية أو لوحة السيارة داخل المملكة، فقط عبر خطوات بسيطة يقوم بها المستعلم على بوابة أبشر الالكترونية، الموجودة على موقع وزارة الداخلية السعودية، والتي يستطيع من خلالها معرفة تفاصيل مخالفاته حتى يتمكن من دفعها، ولا يتعرض لأي مساءلة قانونية في حال تأخر عن السداد.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة والهوية

 

بخطوات بسيطة فقط يتبعها المستعلم من السهل عليه معرفة كافة المخالفات المسجلة عليه وتفاصيل كل مخالفة، ولكن ينبغي أولًا أن يتجه إلى رابط موقع وزارة الداخلية السعودية، ويقوم بالتسجيل في بوابة أبشر الالكترونية، للقيام بعملية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

  • بعد التسجيل على المستعلم الضغط على حقل الاستعلامات الالكترونية الموجود في الصفحة الرئيسية، واختيار خانة المرور منها.
  • ثم الضغط على استعلام عن المخالفات المرورية، حينها ستظهر لك صفحة أخرى بهذا الشكل، عليك تعبئة البيانات المطلوبة فيها، وهي:

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

  1. كتابة رقم الهوية
  2. كتابة الرمز المرئي الموجود في الصورة
  3. ثم الضغط على كلمة عرض

ليبدأ الموقع حينها عرض إجمالي المخالفات غير المدفوعة على المسجلة عن المستعلم والمبلغ المطلوب فيها.

نتائج الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

 

في حال رغب المستعلم في الاستعلام عن مخالفة معينة لا بد من معرفة رقم المخالفة، لأن الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية يتم برقم المخالفة.

  • ويمكنك من خلال هذا الرابط القيام بعملية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة
  • فعبر الضغط عليه ستظهر لك صفحة جديدة بهذا الشكل عليك تعبئة الحقول المطلوبة فيها وهي :

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

  1. كتابة رقم الهوية
  2. كتابة رقم المخالفة
  3. كتابة الرمز المرئي الموجود بالصفحة
  4. ثم الضغط على كلمة عرض.

في هذه الحالة ستظهر لك كافة تفاصيل المخالفة المرورية من رقم السيارة ونوعها، ورقم المخالفة وتاريخها ومكان وقوعها، وسرعة السيارة عند تسجيل المخالفة وقيمة الغرامة وغيرها من التفاصيل الدقيقة.

معرفة رقم المخالفة المرورية

 

إذا كنت ترغب في الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة ، ولا تعلم رقم المخالفة فلا داعي للقلق، فيمكنك فقط من خلال الاتصال برقم 989 وتتبع معلومات المجيب الآلي معرفة رقم المخالفة.

حيث سيطلب منك إدخال رقم الهوية أو الاقامة أو السجل المدني، وبعدها ستصلك رسالة عبر جوالك فيها رقم المخالفة أو المخالفات المأخوذة عليك، وحينها يمكنك بكل بساطة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة.