الموارد البشرية تكشف حقيقة تسجيل مواطنين في التأمينات دون علمهم

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حقيقة تسجيل مواطنين بالتأمينات دون علمهم خلال الفترة الأخيرة، مشددةً على أنها فتحت تحقيقًا في تلك الوقائع للتأكد منها، بالإضافة إلى إلغاء التسجيل الجديد الذي حدث بالنظام لهؤلاء الأشخاص، إلى جانب اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق المُخالفين لهذا الأمر في ظل الشكاوى التي وردت إليها.

صحة تسجيل مواطنين بالتأمينات دون علمهم

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية، سعد آل حماد، أنه تم رصد شكاوى بالفعل في هذا الاتجاه حاصة مع يتعلق بقيام عدة منشآت بتسجيل أسماء عدد من المواطنين بالتأمينات الاجتماعية دون علمهم، كاشفًا حقيقة تأثر مستحقات وبرامج من جرى تسجيلهم في التأمينات الاجتماعية دون علمهم خلال الفترة المقبلة.

مدى تضرر المسجلين بالتامينأت دون علمهم

وشدد على عدم وجود أي تأثير على مستحقات أو برامج المُتضررين جراء تسجيل أسمائهم دون علمهم في التأمينات الاجتماعية، منوهًا إلى أن الجهات المعنية ستقوم باتخاذ اللازم ومعالجة كل الأمور المتعلقة بذلك، داعيةً إلى سرعة الإبلاغ من خلال القنوات الرسمية عن المخالفات التي تحدث فيما يتعلق بجهات العمل أو بيانات تسجيل التأمينات الاجتماعية حتى يمكن التصرف حيالها وفقًا للأنظمة المتبعة في هذا الشأن.

قرارات من الموارد البشرية ستطبق بأماكن العمل ابتداءً من 1 فبراير

  • تلقي الجرعة التنشيطية أحد أبرز شروط استمرار ظهور حالة “مُحصن” في تطبيق “توكلنا” خلال الفترة المقبلة.
  • يتطلب أن تقوم منشآت القطاعين العام والخاص بالتحقق من حالة التحصين والحالة الصحية الخاصة بالموظف أو العامل داخل منشآت القطاعين.
  • تطبيق إجراءات ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي في أماكن العمل سواء بمنشآت القطاع العام أو القطاع الخاص أيضًا.
  • تخصيص تطبيق جديد للقيام بالإبلاغ عن المخالفات التي تحدث للإجراءات الاحترازية داخل أماكن العمل.