الموافقة علي تحديد اختصاصات مجلس التنمية السياحي بالسعودية

الموافقة علي تحديد اختصاصات مجلس التنمية السياحي بالسعودية
صندوق التنمية السياحي

قام مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية بتحديد اختصاصات مجلس التنمية السياحية في المملكة العربية السعودية بالمناطق وفقا لقرارات مجلس الوزراء التي أقرها مؤخراً، لتمكين المجلس من تحقيق أهدافه، تشمل اختصاصات المجلس وصلاحياته التنسيق بين مختلف الوزارات والجهات الحكومية والجهات ذات العلاقة في المنطقة للعمل على تنمية السياحة في المنطقة، وتنظيم العمل المتعلق بتنفيذ خطط التنمية السياحية في المنطقة، وما يتصل بذلك  بانطلاق المبادرات، ومتابعة الاستراتيجيات بما يتوافق مع تنفيذها.

وتشمل الاختصاصات تذليل المعوقات والحواجز التي تحول دون جذب فرص الاستثمار السياحي وتمكين استثمارات القطاع الخاص، بالإضافة إلى اقتراح التسهيلات والحوافز اللازمة، وتعزيز تنفيذ وتطوير خطط التنمية البشرية السياحية، والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وسيسعى المجلس إلى الإشراف والمتابعة على القطاع الخدمي لتنفيذ مشاريع البنية التحتية في مناطق الجذب السياحي، واقتراح المعالم السياحية الفريدة والمشاريع والمنتجات وأساليب التطوير وإيجاد الفرص والمزايا التنافسية لها.

كما سيسعى المجلس إلى تسهيل تنفيذ أنشطة التسويق والترويج السياحي في المنطقة ودعم الجهود المتعلقة برفع الوعي العام بأهمية التنمية السياحية في المنطقة وتقييم الأعمال والأنشطة التي تقوم بها الجهات التابعة ذات الصلة بالسياحة في المنطقة بالتعاون مع كل من الوزارات والأجهزة الحكومية، مع تحقيق أهداف واستراتيجيات خطة رؤية المملكة 2030  في القطاعات المختلفة وخاصة القطاع السياحي بالتعاون مع الوزارات المختصة في هذا الشأن.

وتجدر الإشارة إلى أن لجان تنمية السياحة الإقليمية تهدف إلى تطوير الوجهات السياحية بطريقة تتفق مع استراتيجية تنمية السياحة الوطنية.