7 نصائح ليختار الرجل نظارة شمسية تكمل اناقته وتحافظ علي صحة عيونه

7 نصائح ليختار الرجل نظارة شمسية تكمل اناقته وتحافظ علي صحة عيونه
اختيار النظارات

النظارة الشمسية  بالإضافة الي انها مهمة لمنع  تأثر العين بأشعة الشمس الضارة  فهي سر من اسرار الرجل العصري الأنيق، حيث  تضيف النظارة الشمسية للرجل طلة جذابة أنيقة، ولكن في بعض الأحيان ينخدع الرجل في شكل النظارة التي يراها ويتسرع في شرائها وتكون النتيجة سواء علي مظهر الرجل او صحة عيونه، لذا نقدم لك اليوم عزيزي الرجل من خلال موقع الخليج اليوم 7 نصائح ليختار الرجل نظارة شمسية تكمل اناقته وتحافظ علي صحة عيونه.

1- شكل الوجه :

شكل الوجه  عنصر أساسي في اختيار النظارة الشمسية  لابد ان يراعيه الرجل وآلا يتغاضي عنه، فالوجه المستطيل، تناسبه النظارة ذات الأطار الرفيع اما الوجه المربع او الدائري فالأفضل اختيار النظارة ذات الأطار السميك.

2- عدم ترشح الضوء الأزرق :

لابد ان يتأكد الرجل ان النظارة الشمس التي اختارها لا ترشح الضوء الأزرق الذي يضر بالعين، او علي الأقل ترشح القليل منه ويمكن اكتشاف ذلك من خلال النظر الي السماء من خلال النظارة فإذا بدت رمادية اللون فإنها بذلك تكون جيدة.

3-  الأختبار الخارجي :

يجب علي الرجل الا يكتفي باختبار درجة وضوح الرؤية داخل المتجر فحسب بل عليه تجربتها أيضا في وضح النهار بالخارج.

4- لون الأطار :

يجب ان يختار الرجل لون اطار للنظارة يتوافق مع لون بشرته ولون عيونه، فعلي الرغم من ان الإطار الأبيض، هو الموضة السائدة في  هذا العام الا ان خبراء الموضة يرون ان الإطار الأسود هو الاختيار الأنسب للجميع.

5-  عرض الاطار :

ينصح الرجل بأختيار الأطار العريض فهو الأفضل لصحة العين والمنطقة المحيطة بهما لأنه يحميهما من أشعه الشمس الفوق بنفسجية.

6- وزن النظارة :

الوزن الخفيف هو الوزن المثالي للنظارة الصحية الأنيقة، لذا ننصح الرجل بتجنب الأطارات الثقيلة وارتداء النظارات المصنوعة من البلاستيك الخفيف فهي مناسبة جدا للرجل الرياضي.

7- لون العدسات :

لون العدسات كثيرة ومتنوعة وفي اغلب الأحيان يفضلها الرجل سوداء لاعتقاده أنها تمنحه المزيد من الأناقة والوسامة، ولكننا ننصح الرجل ذو العيون الملونة بتجنب  ارتداء النظارة السوداء، التي تخفي جمال وجاذبية عيونه، وننصحه باختيار نظارة شمسية بعدسات فاتحة خضراء أو بنية أو شفافة  تميل الي البياض فهي تكشف جزء بسيط من العيون الجميلة.