امر ملكي بتعيين وترقية قضاة في ديوان المظالم السعودي

امر ملكي بتعيين وترقية قضاة في ديوان المظالم السعودي
تردد قناة سما دبي

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 24 قاضيًا بديوان المظالم، حيث شمل الأمر الملكي قضاة استئناف وعدد من المحاكم الأخرى، بهدف تدعيم القضاء بالكفاءات القضائية للوصول إلى أعلى درجات التميز خلال السنوات المقبلة.

وقال رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، إن الأمر الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين شمل ترقية أربعة قضاة إلى درجة (قاضي استئناف) وترقية ستة قضاة إلى درجة (رئيس محكمة/ب) وترقية تسعة قضاة إلى درجة (وكيل محكمة/أ) وترقية قاضٍ إلى درجة (قاضي/ج) وتعيين أربعة قضاة على درجة (ملازم قضائي).

ونوه إلى أن الأمر الملكي الكريم جاء تأكيدًا على حرص القيادة الرشيدة على كل ما من شأنه دعم مرفق القضاء الإداري وتطوير أدائه وسير العمل به، مع تدعيمه بالكفاءات القضائية للوصول إلى التميز الذي تنشده، كما يهدف إلى تحقيق الجودة والكفاءة في أداء مهامه وتجويد أحكامه، وصيانة الحقوق ورد المظالم إلى أهلها.

ديوان المظالم

 

وجاء قرارات خادم الحرمين الشريفين كاملة كالتالي :

1ـ ترقية أربعة قضاة إلى درجة (قاضي استئناف).

2ـ ترقية ستة قضاة إلى درجة (رئيس محكمة / ب).

3ـ ترقية تسعة قضاة إلى درجة (وكيل محكمة/أ).

4ـ ترقية قاضٍ إلى درجة (قاضي/ج).

5 ـ تعيين أربعة قضاة على درجة (ملازم قضائي).

وسبق وأن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا بترقية وتعيين 24 قاضيًا بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية، حيث تضمنت ترقية قاضٍ من درجة (قاضي استئناف) إلى درجة (رئيس محكمة استئناف)، وقاضيين من درجة (قاضي/ ب) إلى درجة (قاضي/ أ)، وثلاثة قضاة من درجة (قاضي/ ج) إلى درجة (قاضي/ ب).