انخفاض جديد بالحرارة في السعودية وتساقط للثلوج بتلك المناطق

انخفاض جديد بالحرارة في السعودية وتساقط للثلوج بتلك المناطق
طاقات للتوظيف

جدد المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، التحذير من حدوث انخفاض جديد في درجات الحرارة ابتداءً من اليوم الخميس وحتى يوم السبت المقبل، وهو ما يتطلب من السكان الحذر خلال الساعات المقبلة وعدم الخروج في الرحلات البرية حتى لا يتسبب ذلك في إصابتهم ببعض الحالات المرضية مثل “عضة البرد”.

ونوهت جهات الأرصاد في المملكة العربية السعودية إلى إمكانية حدوث انخفاض شديد بدرجات الحرارة، بالإضافة إلى تساقط ثلوج على أجزاء من تبوك والجوف والحدود الشمالية، مع استمرار الرياح النشطة المُثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدد من المناطق أيضًا.

اخبار السعودية
الارصاد الجوية

 

وشددت على أن آخر مستجدات صور الأقمار الصناعية كشفت عن تكون عاصفة ترابية على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية، حيث يتوقع أن يمتد تأثيرها على منطقتي الشرقية والرياض خلال الساعات القادمة.

وأشارت إلى أنه يتوقع ارتفاع الأمواج في الخليج العربي إلى 4 أمتار داخل البحر الليلة وغدًا “الجمعة” وفقًا للنماذج البحرية الخاصة بالمركز الوطني للأرصاد، منوهةً إلى أن حدوث تلك الحالة مرتبط باستمرار الرياح النشطة خلال الساعات المقبلة.

وأكد مدير مركز الأرصاد بتبوك، فرحان العنزي، أنه يتواصل تساقط خفيف للثلوج على مرتفعات الظهر شمال تبوك، ومركز الكتب بين طريف والقريات، مع انخفاض واضح وملحوظ في درجات الحرارة على عدة أنحاء بالمنطقة، وسط توقعات بأن تمتد تلك الحالة إلى اليوم الخميس.

في السياق نفسه، أعلن المركز الوطني للأرصاد العمل على إنشاء مركز إقليمي للإنذار المبكر بالعواصف بحلول عام 2024، وذلك بهدف إجراء مزيد من الدراسات حول تأثيرات تغير المناخ على بعض الظواهر الطبيعية كالعواصف الرملية والترابية وغير من الظواهر التي يتطلب التعامل معها بشكل سريع ومن ثم يجب رصدها من خلال الجهات المعنية.