انخفاض جنوني لسعر سيارة تويوتا فورتشنر 2022 في السعودية .. إليك ميزاتها الخيالية

انخفاض جنوني لسعر سيارة تويوتا فورتشنر 2022 في السعودية .. إليك ميزاتها الخيالية

تعتبر جيب فورتشنر 2022 إحدى سيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية التي تميل العديد من العائلات إلى امتلاكها. إنه أحد الطرازات الوافدة الجديدة على أسطول العلامة التجارية اليابانية الذي ظهر لأول مرة في عام 2004.

فورتشنر هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ذات سبعة مقاعد تعتمد على شاحنة بيك أب هيلوكس. وهي متوفرة في كل من الدفع الرباعي والدفع الثنائي.

الدفع الرباعي هو الخيار الأكثر شعبية بين السعوديين ، حيث يمكنه التعامل مع التضاريس الصعبة في البلاد. تتمتع فورتشنر بمحرك V6 وهي معروفة بمتانتها.

وقد طرحت العلامة التجارية اليابانية تويوتا نسخة I4 2.7L GX من طراز سيارة Toyota Fortuner في السوق السعودية من خلال وكيلها الرسمي شركة عبد اللطيف جميل.

حيث تصنف السيارة على أنها سيارة رياضية اقتصادية متعددة الأغراض تتسع لـ 7 أشخاص، السيارة مزودة بمحرك بنزين سعة 2.7 لتر يولد 166 حصاناً و 245 نيوتن متر من عزم الدوران، تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات وتتميز بجسم رياضي.

*سيارة تويوتا فورتشنر I4 2.7L GX في السعودية:

وتعد Toyota Fortuner I4 2.7L GX ذات قيمة كبيرة مقابل المال. تتميز بالعديد من الميزات والمعدات المتطورة مقارنة بأسعارها التنافسية بتصميم حديث وأداء جيد ومجموعة شاملة من ميزات الأمان يعتبر Fortuner I4 2.7L GX خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي موثوقة وبأسعار معقولة.

*ما هي مواصفات سيارة تويوتا فورتشنر I4 2.7L GX؟:

ـ  محرك البنزين الثاني هو محرك سداسي الأسطوانات سعة 4.0 لتر (4000 سم مكعب)، ومتوفر في فئتي GXL و VX ، وينتج 235 حصانًا عند 5200 دورة في الدقيقة.

  •  المحرك الثالث هو محرك ديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2.8 لتر (2800 سي سي) بشاحن توربين، ومتوفر في فئتي GX و GXL ، وينتج 171 حصاناً عند 3400 دورة في الدقيقة
  • هي متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات مع نظام دفع رباعي مؤقت مع خدمة خفيفة وثقيلة، أو دفع خلفي. يسمح للسيارة بالانتقال من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة (0-100 كم / ساعة) في 12.2 ثانية ، مع سرعة قصوى تبلغ 180 كم / ساعة. من حيث الكفاءة في استهلاك الوقود ، فإنه يستهلك 10.
  •   إذا كنت تبحث عن خيار محرك ديزل لسيارتك التالية ، فإن محرك الديزل I4 سعة 2.4 لتر يعد خيارًا رائعًا بقوة 147 حصانًا وعزم الدوران 400 نيوتن متر ، تتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات مع نظام دفع رباعي. يعد خيار المحرك هذا خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن محرك موثوق وقوي لسيارتهم التالية.
  • إذا كنت تبحث عن بديل لمحرك V6 أو V8 النموذجي ، فإن محرك البنزين سعة 4 لتر يعد خيارًا رائعًا. ينتج هذا المحرك 235 حصانًا و 376 نيوتن متر من عزم الدوران ، مما يجعله قويًا بما يكفي لإنجاز المهمة. بالإضافة إلى ذلك ، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ونظام دفع رباعي ، ستتمكن من القيادة على أي تضاريس.

التصميم الخارجي:

حين يتعلق الأمر باختيار سيارة دفع رباعي عائلية ، فهناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها.

ولكن إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي أنيقة وعصرية ومصممة جيدًا ، فإن سيارات الدفع الرباعي اليابانية تعد خيارًا رائعًا. بفضل شكلها الخارجي القوي والهائل ، تعد السيارة اليابانية متعددة الاستخدامات سيارة رائعة للعائلات ولمساتها الخارجية الأنيقة تضفي على السيارة مظهرًا مميزًا للغاي. بالإضافة إلى ذلك ، من المؤكد أن واجهته الأمامية المذهلة ستلفت الأنظار، بمصابيح أمامية بتصميم نحيف وحاد وجوانب منكسة قليلاً مدعومة بتقنية LED ، والتي ارتبطت بتصميم جريء مع الشبكة الأمامية ، مما عزز المظهر الهجومي للواجهة الأمامية بالإضافة إلى ذلك ، تميزت بوجود مجموعة حادة وبارزة من مصابيح الضباب. وكانت النتيجة سيارة بدت شديدة العدوانية ، لا سيما عند مقارنتها بسابقتها.

ومؤخرا شهدت هذه السيارة انخفاض مفاجئ وكبير في سعرها والذي يبدأ من 122,800 ريال.