كيفية البحث في قوقل بطريقة احترافية

كيفية البحث في قوقل بطريقة احترافية
اسرار محرك البحث جوجل

مبادئ وكيفية البحث على جوجل، محرك بحث Google هو بلا شك أهم محرك بحث في العالم، من خلال معرفة بعض النصائح، يمكنك أن تكون مجتهدًا في الحفاظ على خصوصيتك وتحقيق نتائج أفضل، ستساعدنا الطرق التالية في إجراء بحث أفضل على Google وتذكرنا بما يجب فعله وما لا يجب فعله.

مبادئ وكيفية البحث على جوجل
إذا كنت من هؤلاء المستخدمين الذين لم يحصلوا على النتيجة المرجوة عند البحث على جوجل، فيجب أن تعلم أن السبب هو الجهل في البحث الصحيح، تشتهر Google باهتمامها بالسرعة، ولا أحد يشك في سرعة محرك البحث الخاص بها، ولكن في كثير من الأحيان، يتم تجاهل العنصر البشري في البحث على الإنترنت، ستساعدك هذه الحيل على تحسين مهاراتك في البحث على الإنترنت.

جوجل البحث الصوتي

إذا كنت تستخدم متصفح Chrome، فهناك خيار ميكروفون أسفل شريط البحث مباشرة عند فتح صفحة Google، ما عليك سوى النقر عليها والوصول إليها إذا لزم الأمر، حان الوقت الآن لتقول ما هي الكلمات الرئيسية التي تحتاجها، يتم توفير هذه الميزة أيضًا للهواتف المحمولة، بما في ذلك أنظمة تشغيل iOS و Android التي لها تطبيقات مماثلة، اضغط على الميكروفون وقل الكلمة.

عامل تشغيل الشرطة (-) لتقييد البحث
العبارات التي لها معانٍ متعددة تؤدي إلى عواقب غير مقصودة، يمكن لمشغل أندفاعه قوي لا يكونون على دراية به في كثير من الأحيان أن يقضي على أي نتيجة غير مرغوب فيها، على سبيل المثال، أنت تبحث عن نتائج Caterpillar ولكن لا تريد أن ترى نتائج خاصة بالشركة، لذلك تبحث عن المصطلح Caterpillar-Inc-Cat.

البحث عن الصور من Google
لنفترض أنك تبحث في الإنترنت وفجأة رأيت صورة لفستان جميل جدًا ولكنك لا تعرف في أي موقع يتم بيعه، أو إذا نشر أحد الأصدقاء صورة لمقهى لكنه لم يكتب الموقع، فيمكن أن تساعدك Google في كلتا الحالتين، كل ما عليك فعله هو حفظ الصورة أو نسخ عنوان url أولاً، ثم انتقل إلى Google Photo Search، انقر فوق رمز الكاميرا في الزاوية اليمنى وقم بإرفاق الصورة المحفوظة مسبقًا، أو في نفس القسم من Google Photo Search، الصق عنوان url الذي نسخته بالفعل ثم انقر فوق زر البحث، تقدم لك Google جميع الصور نفسها ومواقعها.

البحث العكسي عن الصور
للقيام بذلك، انتقل إلى قسم الصور في بحث Google وانقر على أيقونة الكاميرا، قم بتحميل الصورة التي تريدها أو أدخل عنوان الصورة (إذا كانت على الإنترنت)، يمكنك الحصول على عنوان الصورة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على الصورة وتحديد خيار نسخ عنوان الصورة، تقدم Google أفضل تخمين حول الصورة في نتائج البحث،

البحث في الشكل المحدد
في بعض الأحيان تبحث عن ملف ولكن هناك العديد من تنسيقات هذا المحتوى، مثل تنسيق Word أو تنسيق PDF أو تنسيق الفيلم أو الصورة أو الصوت و PowerPoint وما إلى ذلك، ولكن إذا كنت تعرف بالضبط التنسيق الذي تريده لهذا الملف، فستساعدك Google أيضًا في العثور على هذا الملف المحدد، افعل هذا: اكتب أولاً اسم الملف، ثم (:) ثم تنسيق الملف.

  • على سبيل المثال: سلالات القطط نوع الملف: PDF
  • في هذه الحالة، يتم تقديم نوع التنسيق الذي تبحث عنه فقط.

ابحث عن مواقع مماثلة
إذا وجدت مقالًا مثيرًا للاهتمام على موقع ما وتريد قراءة محتوى مشابه آخر على مواقع أخرى، فيمكنك القيام بما يلي:
ذات صلة: www،dog،com أي اكتب أولاً العبارة (ذات الصلة)، ثم نقطتين، وأخيراً اسم الموقع، في هذه الحالة، ستقترح Google مواقع مشابهة لذلك الموقع.

بحث محدد

لنفترض أنك تبحث عن عبارة وتريد فقط العثور على نفس النص الذي يحتوي على نفس الجملة بالضبط، بمعنى آخر، أنت تبحث فقط عن كلمة أو عبارة، لا أكثر ولا أقل، في هذه الحالة، ضع علامة (“) في بداية ونهاية الجملة أو العبارة التي تريدها.
تستخدم هذه الطريقة عادة للعثور على قصيدة أو أغنية في أغنية أو للعثور على مثل أو اقتباس أو اسم معين.

إزالة الكلمات غير الضرورية
أنت تبحث عن كتاب ولكنك لا تنوي شرائه ونتيجة لذلك لا تريد العثور على مواقع بيع الكتب في بحثك، في هذه الحالة، اكتب اسم الكتاب، ثم علامة الطرح (-) ثم كلمة شراء ثم النقطة.
على سبيل المثال: كتاب كذا وكذا – تسوق.

علامة النجمة
ربما تريد البحث عن عبارة لا تتذكرها بعض الكلمات، يمكنك اقتباس كلمات من العبارة ووضع علامة النجمة بدلاً من الكلمات التي نسيتها، مرة أخرى، هذه الطريقة مفيدة جدًا للعثور على اقتباس أو كلمات مشهورة، يمكنك العثور على النتيجة الصحيحة في نتائج البحث.

علامة Tilda
إذا أدخلت رمز Tilda قبل إحدى الكلمات في مربع البحث، فسيتم تضمين جميع المرادفات لهذه الكلمة في نتائج البحث، على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن هذه العبارة: الحاضر .

نقطتان
بهذا نعني نقطتين بجانب بعضهما البعض في خط على شكل (،،،) يمكنك استخدام هاتين النقطتين لإظهار مفهوم معاناة الأرقام، هذا الرمز مفيد للأسعار وحساب الأرقام والتواريخ، على سبيل المثال، إذا كنت تريد البحث عن سعر منتج في النطاق السعري من 1000 دولار إلى 2000 دولار، فاكتب هذه العبارة في مربع البحث بعد اسم المنتج.