أفضل 11 برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد والأيفون

أفضل 11 برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد والأيفون

برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد  ، إذا ما كنت ترغب في أن تكون مطوراً لتطبيقات الأندرويد و الأيفون و لكن لا تُتقن أياً مِن لغات البرمجة فإن هذه النهاية ليست مسدودة بالكامل حيث أنه يوجد أمامك الكثير مِن الخيارات المتاحة لصنع تطبيقات أندرويد و أيفون دون أي معرفة بلغات البرمجة ، و مِن الجدير بالذكر أنه و بالرغم مِن أن أغلب هذه البرامج لا توفر نفس مستوى الجودة و المرونة الذي توفره البرامج الأخرى التي تعتمد على لغات البرمجة المختلفة إلا أنها لا تزال قادرة على أداء و ظائف جيدة و لا بأس بها.

أفضل 11 برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد والأيفون

برامج برمجة تطبيقات الأندرويد والأيفون

AppYourself

هذا البرنامج و دون شك هو واحد مِن أفضل 11 برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد و الأيفون المستندة إلى HTML5 حيث تعمل التطبيقات المستندة على HTML5 بشكل مُشابه إلى حداً ما لصفحات الويب التي تقوم بتصفحها عبر متصفح الويب ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الأداة موجهة إلى الشركات بشكل خاص إلا أن إستخدامها ليس بالسهل بعض الشيء و بخاصة مِن قبل الأشخاص العاديين الذي لا يفقهون شيئاً في البرمجة و لغات البرمجة.

ما يُميز هذا البرنامج حقاً و يجعله ضمن أفضل 11 برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد و الأيفون هو أن عملية بناء التطبيقات بإستخدامه سلسة و ممتعة للغاية كما أنه يتمتع بعدد مِن المزايا التي ستُساعدك على تحقيق الأرباح مثل ميزة المزامنة مع Open Table و  Resimo.

AppInsitute

هذا البرنامج دون شك أحد أفضل 11 برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد و الأيفون فهو مناسب للغاية لرواد الأعمال و الشركات حيث يحتوي على الكثير و الكثير مِن المميزات الممتعة مثل ميزة حجوزات قوية و برنامج و لاء ممتاز و قوائم GEO ممتازة ، كما أنه يوفر ميزة تكامل مع منصات التواصل الإجتماعي ، و بجانب هذا كله فإنه يوفر ميزة التحليلات و الإشعارات المباشرة لتذكير المستحدمين بإستخدام التطبيق أو مراجعته ، لكن ما يُميز هذا البرنامج حقاً و يجعله مُثيراً للإعجاب عن غيره مِن البرامج مِن نفس التخصص هو أنه يُتيح إجراء المعاملات التجارية بالكامل مِن خلال التطبيقه نفسه.

AppyPie

هو برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد مِن الهند يُركز و بشكل خاص على التسهيل مِن تصميم التطبيقات حيث تحتوي الصفحة الرئيسية على أطفال يركضون في حقول القمح ما يُشير إلى أن التطبيق موجه و بشكل خاص للمستخدمين العاديين و ليس الشركات ، و مِن الجدير بالذكر أن البرنامج يوفر عدد مِن القوالب الجاهزة و المميزات الرائعة.

AppMachine

هو برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد يتمتع بعدد مِن المميزات المبهرة لجذب المطورين و الشركات مِن كافة أنحاء العالم ، و مِن الجدير بالذكر أنه و مِن أهم مميزات التطبيق أنه يُتيح فحص مواقع الويب و تحويلها إلى تطبيق ، و يُتيح أيضاً تصميم التطبيقات مِن البداية بطريقة سلسة و سهلة بإستخدام و حدات بناء التطبيقات الجاهزة حيث ما عليك سوى سحب و إفلات الوحدات في الأماكن التي تُريدها.

Shoutem

البرنامج موجه و بشكل خاص للشركات فهو مزود بعدد مِن المميزات الفريدة لكثيراً مِن المستخدمين ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يتكامل مع Shopify و يدعم إعلانات الأجهزة المحمولة أي أنه يُتيح بيع الكتالوج الخاص بك مِن المنتجات أو كسب المال عبر عروض الإعلانات و ما إلى ذلك.

ملحوظة: يمتلك البرنامج عدد مِن القوالب الجاهزة المجانية.

Appery.io

هو برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد تم تطويره مِن قبل شركة PhoneGap و لهذا فإنه يُتيح الوصول لعدد مِن المميزات الأساسية للهاتف مثل الرجاج و الكاميرا ، كما أنه يحتوي على عدد مِن الإضافات المتاحة لتوسيع و ظائف التطبيق الذي تقوم بصنعه أياً ما كان ، و مِن الجدير بالذكر أن البرنامج مُخصص أكثر للأشخاص الذين يتمتعون بخبرات تقنية فإذا ما كُنت أحدهم فإن هذا البرنامج ممتاز لك.

GoodBarber

GoodBarber هو برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد ذو إسم غريب بعض الشيء و لكنه يظل واحد مِن أفضل البرامج في هذا المجال فهو الأكثر مقدرة و الأكثر ثراءةً بين كافة البرامج في هذه القائمة ، فعلى عكس كثيراً مِن البرامج الأخرى فإن برنامج GoodBarber برنامج أصلي مكتوب بلغة Objective-C و لغة الجافا و يعمل بسلاسة مع أنظمة التشغيل الأندرويد و الIOS بإصداراتهم.

ملحوظة: يوفر هذا البرنامج عدد مِن المميزات المتقدمة مقارنةً بباقي البرامج في هذه القائمة فهو يدعم الشبكات الإجتماعية و يحتوي على ميزة Geofencing و  iBeacons و يُتيح دمج التطبيقات مع Amazon و  Etsy و  Shopify.

 Mobile Roadie

البرنامج يُعتبر واحد مِن أكبر الأسماء بين البرامج مِن هذا المجال ، و مِن الجدير بالذكر أنه و مِن أشهر و أكبر الشركات التي تستخدم هذا البرنامج شركة TED و شركة Disney ، و يجب الإشارة إلى أن البرنامج يوفر عدد مِن التصميمات الإحترافية و عدد مِن المميزات الفريدة فهو و دون شك يستحق و بكل جدارة أن يكون ضمن قائمة أفضل 11 برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد و الأيفون.

AppsGeyser

يُتيح البرنامج إنشاء التطبيقات مجاناً تماماً و يوفر فيها مساحات كبيرة للإعلانات و لكنك سوف تُشارك بنسبة 50% مِن إيراداتك مِن الإعلانات مع الشركة إذا ما و صل التطبيق للحد الأدنى مِن الإستخدام ، و مِن الجدير بالذكر أن البرنامج يوفر عدد مِن الألعاب البسيطة مثل البحث عن الكلمات و ما إلى ذلك.

 BiznessApps

البرنامج موجه إلى حداً ما لرجال الأعمال و الشركات الصغيرة فهو واحد مِن أفضل 11 برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد و الأيفون فهو يمتلك تقريباً كافة المميزات التي قد تتوقعها ما يشمل إمكانية تصميم تطبيقات طلب الطعام و برامج الولاء و إخطارات الدفع و التحليلات و ما إلى ذلك ، كما أن البرنامج يمتلك مجموعة مِن المميزات الموجه للشركات الصغيرة مع عدد مِن القوالب ذات الشكل الإحترافي ، و  أفضل ما في الأمر أن أداة الإنشاء سهلة الإستخدام للغاية.

Verivo

البرنامج يُعتبر واحد مِن أفضل البرامج في هذه القائمة و بكل جدارة فإنه يستحق أن يكون ضن قائمة أفضل 11 برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد و الأيفون ، فهذا البرنامج ضمن منصة أكبر منشيء تطبيقات Appery و يوفر واحدة مِن أفضل أدوات ‘نشاء التطبيقات بشكل سريع و سلس ، كما أنه يشمل أداة تكوين و اجهة المستخدم و أدوات الأمان و خيارات الإبلاغ المختلفة و خادم للتطبيقات.

ومِن الجدير بالذكر أن البرنامج يتضمن إستوديو مرئي خالي مِن الكود و يتضمن أيضاً HTML5 و  JavaScript لإنشاء أي نوع تُريد مِن التطبيقات ، و تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يُمكنك مِن إضافاة ميزة تزامن البيانات و التكامل و النشر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام