برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس بدون انترنت

برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس بدون انترنت

برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس بدون انترنت، قد لا ينتبه مُستخدمي الهواتف المحمولة الحديثة الى تعرض بيانات الهاتف وملفاته للاختراق والتجسس، لذلك ينبغي عليه التعرف على الطُرق التي يُمكن من خلالها الانتباه الى تعرض الهاتف للاختراق أو التهكير

حتى يقوم بالإجراءات اللازمة لسد الثغرات، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أبرز المعلومات بخصوص برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس بدون انترنت.

برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس بدون انترنت

يبحث الكثير من مُستخدمي الهواتف الذكية عن كيفية حماية الهاتف من الاختراق والتجسس، وفي ظل التطور التكنولوجي وظهور الكثير من البرامج والتطبيقات

ظهرت الكثير من البرامج التي تعمل على حماية الهاتف من الاختراق والتجسس، وفي السطور التالية نعرض لكم أشهر برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس بدون انترنت:

تطبيق فيروس توتال: يشتمل التطبيق على خمسين برنامج مُضاد للفيروسات، ويتميز بقدرته العالية على فحص الفيروسات واكتشاف البرمجيات الخبيثة مثل الميلور والتروجان، كما أنه يقوم بفحص الروابط والملفات والبرامج المشبوهة، يُمكنك تحميل تطبيق فيروس توتال.

تطبيق ESET Mobile Security: يعمل التطبيق على فحص كافة البرامج والتطبيقات على الجهاز مُبشارة عند تحميلها، ويظهر إنذار للمُستخدم في حالة الاشتباه بوجود فيروسات

تطبيق Malwarebytes: يتميز بقدرته على اكتشاف الفيروسات الخبيثة مثل الميلور، والتي تعمل على إتلاف نظام التشغيل وسرقة بيانات الجهاز

تحميل برنامج حماية الجهاز من الاختراق والتجسس للاندرويد

يعمل برنامج حماية الجهاز من الاختراق والتجسس على حماية الهاتف من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي تضر بالهاتف وتسرق بياناته، كما يُرسل تنبيهاً للمُستخدم في حالة وجود اي فيروسات ضارة أو اختراق للجهاز، أو في حالة وجود روابط أو برامج أو تطبيقات مشبوهة.

تحميل برنامج حماية الجهاز من الاختراق والتجسس للايفون

في الأغلب فإن شركة آبل لم تُوفر اي برامج لمُكافحة الفيروسات وحماية الهاتف من الاختراق والتجسس، ولذلك فإن أغلب برامج الحماية المُروج لها تضر بالهاتف وغير مضمونة، ولكن من المُمكن أن توفر هذه البرامج بعض الحماية للهاتف، وتعمل على تأمينه من الاختراق.

كيفية حماية الجهاز من الاختراق بدون برامج

يلجئ الكثير من الاشخاص الى استخدام برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس، ومن الممكن أن يكون هذا البرنامج المُحمل غير مضمون، وقد يكون ثغرة للاختراق، مما يؤدي الى اختراق نظام الهاتف والتجسس على معلوماته بكل سهولة، وفي السطور التالية سوف نوضح لكم كيفية حماية الجهاز من الاختراق بدون برامج:

القفل والحماية

يعمل على تأمين هاتفك، ويُصعب الوصول الى بيانات الهاتف، اتبع الخطوات التالية لتفعيل هذه الميزة:

  1. قم بالدخول الى إعدادات جهاز الهاتف المحمول.
  2. من ضمن القائمة انقر على “شاشة القفل والحماية”.
  3. اضغط على “نوع قفل الشاشة”.
  4. قم باختيار نوع القفل، ويُفضل أن يكون نمط أو رقم pin.
  5. قم بالعودة الى قائمة شاشة القفل والحماية، واختر “مصادر غير معروفة” حتى يُمنع تحميل البرامج والتطبيقات الغير موثوقة بدون إذنك.
  6. إرجع الى القائمة مرة أخرى واختر “تشفير الجهاز”، تستمر عملية التشفير لمدة ساعة أو أكثر، ويجب أن يكون الهاتف مشحون.
  7. من ضمن القائمة، اختر “ضبط آخر للحماية”، ثم قم بالنقر على “تحديثات نهج الأمان”.
  • تحديث الهاتف بصورة دورية، قم بالدخول الى الإعدادات، ثم قم بالنقر على “تحديث البرنامج” وتأكد من وجود تحديثات.
  • وضع التصفح الخفي: يعمل على حماية المُستخدم من المُراقبة والتتبع، ومن أهمها متصفح الفاير فوكس FIRE FOX.
  • البلوتوث: قم بضبط إعدادات الهاتف وإغلاق البلوتوث، ومنع ظهوره للآخرين بدون إذنك.
  • خاصية VPN: وهي اختصار لـ”Virtual Private Network” وتعني الشبكة الخاصة الافتراضية، وهي تُساهم في التشفير وحماية الهاتف وبياناته من الاختراق عبر الانترنت.

قدمنا لكم في هذا المقال برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس بدون انترنت، وكيفية تحميله لهواتف الأندرويد والأيفون، بالاضافة الى كيفية حماية الجهاز من الاختراق بدون برامج.