برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة

برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة

برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة .. إن برامج المحاسبة ومسك الدفاتر موجودة منذ فترة زمنية طويلة ، ونستخدمها فى العديد من المعاملات المالية والتجارة والحسابات ، ومن الجدير بالذكر ان برامج المحاسبة تساعد المحاسب الذى يعمل فى الشركات الصغيرة والمتوسطة ، فى إنهاء العمليات الحسابية التى يقوم بها فى مجال عمله ، وفى مقال اليوم سنتعرف على برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة ، فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة

برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة

النظم الحسابية 

لقد بدأ ظهور مسك الدفاتر ذات القيد المزدوج فى العصور الوسطى فى أوروبا ، كما أن الشركات الصغيرة والكبيرة استخدمت برامج المحاسبة للمساعدة فى إدارة السجلات المالية ، وبهذا البرنامج لم يعد الأشخاص بحاجة لاستخدام دفتر الأاستاذ وجداول البيانات التى تتم بشكل يدوى .

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد فئتين أساسيتين من المحاسبة وهما المحاسبة المالية والإدراية ، وقد تتعامل المحاسبة المالية مع المعلومات التى يتم نشرها على المساهمين والعملاء والهيئات التنظيمية  وتهدف إلى تقديم المعلومات المالية الهامة عن الشركة ، بينما المحاسبة الإدارية تتعامل مع الرواتب والارباح وتكلفة البضاعة ، كما أنها تهدف إلى مساعدة مديرى الشركات على اتخاذ القرارات المالية .

أهمية المحاسبة للشركات الصغيرة 

  • يمكن من خلالها تنمية الأعمال بطريقة يمكن قياسها والتنبؤ بها
  • اتاحة نظام تتبع لأصول الشركة وخصومها وإيراداتها
  • تقديم السلامة المالية للشركة
  • يمكن من خلال نظام المحاسبة تحليل البيانات المالية الخاصة بالشركة
  • مساعدة الشركة على النمو والبقاء قى سوق المنافسة ، فضلا عن تحقيق الأرباح
  • تساعد المحاسبة السليمة فى ارضاء العملاء ، كما تساعد فى تتبع من يدين للشركة وبماذا ولمن ؟
  • يمكن من خلالها ادارة سجلات الرواتب وسداد القروض والفوائد ، فضلا عن جذب المستثمرين
  • الحفاظ على الميزانية

برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة

يوجد العديد من البرامج الحسابية التى يمكن أن يسفيد منها أصحاب الشركات الصغيرة ، والتى تساعدهم فى إدارة الفواتير وكشوف الرواتب ومن أفضل برامج المحاسبة المجانية للشركات الصغيرة مايلى :

1- ZipBooks

يوفر هذا البرنامج طريقة سهلة وبسيطة لمساعدة الشركات البسيطة على الانتقال للمستوى النالى ، كما يحتوى نظام البدء المجاني في هذا البرنامج على نظام تحرير فواتير بشكل غير محدود وبائعين وعملاء غير محدودين ، فضلا عن مسك الدفاتر والقدرة على الإتصال وإدارة الحساب المصرفي .

2- Slickpie

يوفر إدارة النفقات الاساسية للشركات الصغيرة ، كما أنه من البرامج سهلة الإستخدام لإدارة النفقات الخاصة بالأعمال الصيرة للمحاسبة البطيئة وفى الوقت المناسب ، وأيضا المساعدة فى إعداد الفواير والتقارير المفصلة .

3- Wave Financial

يوفر هذا البرنامج المحاسبى ، برنامج محاسبة مالية بالمجان للشركات الصغيرة ليتم تتبع النفقات وارسال الفواتير والحصول على الاموال وتحقيق التوازن فى الدفاتر الخاصة بها ، حيث يمكن للشركات الصغيرة إرسال الفواير المهنية وتتيع حالتها وحالة المدفوعات فى حسابهم المصرفي من خلال هذا البرنامج ، كما يمكن من خلاله الحصول على الأموال بشكل أسرع.

4- Inv24

هو عبارة عن برنامج مجانى بالكامل ، ويستخدم فى إدارة المخزون والفواتير ، كما يمكن من خلالة أن تقوم الشركات الصغيرة بتنظيم عملائها وفواتيرها بشكل تلقائى ، كما أنه من الممكن لأصحاب الأعمال تنزيل اصدارات pdf من الفواتير واصدارها عبر البريد الإلكترونى .

5- Bright book

عبارة عن نظام محاسبى مجانى متوافر على الإنترنت ، والذى تم تصميمه من أجل مساعدة الشركات الصغيرة التى تعانى من ضيق الوقت مع عدم توافر خبرة محاسبية فى إدارة أمالها الخاصة ، حيث يمكن لهذه الركات أن تقوم بإرسال الفواتير بمظهر احترافى وبأى عملة مع تتبع الفواتير ومعرفة من يدين لها بالمال ، كما أن هذا النظام سهل الأستخدام .

برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على النظام المحاسبى وأهميته للشركات الصغيرة ، فضلا عن الحديث عن أفضل البرامج المحاسبية للشركات الصغيرة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام